الاخبار العاجلة
بيان جديد لحماس: ندافع حتّى دحر الاحتلال وزواله

بيان جديد لحماس: ندافع حتّى دحر الاحتلال وزواله

دانت الحركة الإسلامية للمقاومة حماس تصريحات مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي "جوزيب بوريل" عبر بيان صحفي مساء الجمعة.

 وحملت حماس بوريل المسؤولية عن تبريره للاحتلال؛ ارتكاب المجازر وقتل الأطفال والنساء، وانتهاك حرمة المستشفيات والمدارس ودور العبادة وقتل من فيها من المرضى والنازحين المدنيين، تحت مسمّى حق الكيان في الدفاع عن نفسه.

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نعبّر عن إدانتنا الشديدة ورفضنا المطلق لتصريحات مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي "جوزيب بوريل"، ونحمّله المسؤولية عن تبريره للاحتلال؛ ارتكاب المجازر وقتل الأطفال والنساء، وانتهاك حرمة المستشفيات والمدارس ودور العبادة وقتل من فيها من المرضى والنازحين المدنيين، تحت مسمّى حق الكيان في الدفاع عن نفسه.

إن السيد بوريل وفي مؤتمره الصحفي اليوم في مدينة رام الله، تجاوز حدود اللياقة والدبلوماسية، عندما حاول تشويه حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، المكفول بموجب القانون الدولي الذي ما عاد يشكّل قيمة لدى واشنطن والاتحاد الأوروبي، اللتان تنتهكانه بإعطائهما الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من المجازر بحق شعبنا الفلسطيني. 

نجدّد التأكيد على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال، فهذا حق شرعي وقانوني، كما أنَّ الشعب الفلسطيني هو صاحب السيّادة والكلمة العليا على أرضه، ولا يملك أحدٌ حق الإملاء عليه، وسيبقى شعبنا متمسّكاً بحقوقه المشروعة، مدافعاً عنها بكل الوسائل حتّى دحر الاحتلال وزواله، وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس. 

حركة المقاومة الإسلامية - حماس


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).