الاخبار العاجلة
الاحتلال: ما يحدث في غزة بصقة في وجه الجنود

الاحتلال: ما يحدث في غزة "بصقة في وجه الجنود"

قالت رويترز إن الحكومة الإسرائيلية أعلنت الجمعة أنها سمحت بدخول شاحنتي وقود يوميا إلى قطاع غزة لتلبية احتياجات الأمم المتحدة لدعم البنية التحتية للمياه والصرف الصحي.

وأكد مسؤول إسرائيلي، في بيان، أن مجلس الحرب وافق بالإجماع على توصية مشتركة للجيش الإسرائيلي والشين بيت (الأمن الداخلي) بالامتثال لطلب الولايات المتحدة والسماح بدخول شاحنتين لوقود الديزل يوميا.

وقال وزير المالية الإسرائيلي المتطرف سموتريتش، إن "إدخال الوقود إلى غزة بصقة في وجه الجنود الذين يشاركون في الحرب البرية على غزة".

من جهته، أفاد رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، بأن إسرائيل في بداية الحرب ومصممة على مواصلتها حتى تصفية حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وقال: "لم نأمر جنودنا بوقف تقدمهم لحظة واحدة وسنواصل عملياتنا حتى يتم إطلاق سراح المختطفين، وليس هناك صفقة لتبادل الأسرى ولن نوقف إطلاق النار دون تحرير المخطوفين".

وتابع هنغبي: "تصدينا لضغوط دولية كبيرة تطالب لوقف إطلاق النار ونتنياهو لم يسمح بذلك".

وأكد أن مجلس الحرب تجاوب مع طلب أميركي لتوفير حاويتي وقود يوميا لمضخات المياه منعا لانتشار الأوبئة، وإدخال الوقود لغزة سيبدأ من مساء الغد.

وبين أن "كمية الوقود التي ستدخل إلى غزة تمثل 3% مما كان يدخل يوميا قبل الحرب، ولن نسمح بإدخال نقطة وقود واحدة إلى شمال غزة حتى لا تستفيد حماس من الكهرباء".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).