القدرة: لا غذاء ولا ماء ولا حليب للأطفال في مجمع الشفاء

القدرة: لا غذاء ولا ماء ولا حليب للأطفال في مجمع الشفاء

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن قوات الاحتلال جمعت وأخذت جثامين الشهداء التي كانت موجودة في ساحة مشفى الشفاء.

وأفاد القدرة في بيان، بوفاة إحدى المريضات بسبب توقف أجهزة غسيل الكلى في مجمع الشفاء الطبي.

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال تعتبر مجمع الشفاء منطقة حرب والوضع خطير جدا في المجمع، حيث دمرت قوات الاحتلال جميع السيارات في مجمع الشفاء وترفض خروج الكوادر الطبية أو المرضى، وهناك عمليات حفر وتفتيش تقوم بها قوات الاحتلال في مجمع الشفاء.

وأكد عدم وجود غذاء ولا ماء ولا حليب للأطفال في مجمع الشفاء، ولا يوجد أي مياه أو غذاء في مجع الشفاء الذي يضم 650 مريضا ونحو 7 آلاف من النازحين.

وتابع: "الوضع خطير جدا بمجمع الشفاء ونناشد بالتدخل العاجل لإنقاذ الموجودين بالمجمع والطواقم الطبية والمرضى والنازحون يواجهون الموت بسبب عدم توفر أي شيء من أساسيات الحياة".

وأكد القدرة أن الرواية الإسرائيلية بوجود أسلحة بمجمع الشفاء كاذبة ولا تنطلي على أحد، ومجمع الشفاء ومستشفيات غزة مؤسسات إنسانية ولن نسمح باستخدامها مسرحا لعمليات عسكرية.

وطالب بالتدخل العاجل لرفع المعاناة الإنسانية عمّن هم في مجمع الشفاء، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت اثنين من دائرة الهندسة في مجمع الشفاء.

وقال: "قد نفقد عددا من الأطفال الخدج بمجمع الشفاء في ظل انقطاع الكهرباء وبقائهم دون حضّانات".

وأكد القدرة أن قوات الاحتلال موجودة بمجمع الشفاء ولم تزوده بالوقود لاستمرار عمله، مطالبا بخروج قوات الاحتلال من مجمع الشفاء الطبي ليعود لعمله.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).