الاخبار العاجلة
لقاء توعوي حول الجرائم الإلكترونية ضمن سفراء 911  في الأردنية الدولية

لقاء توعوي حول الجرائم الإلكترونية ضمن "سفراء 911 " في الأردنية الدولية

عقدت مؤسسة سفراء 911 بالشراكة مع البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، ووحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي ، محاضرتين توعويتين حول الحماية من الجرائم الإلكترونية لطلبة المدارس الأردنية الدولية ، من الصفوف السابع حتى الثاني عشر ضمن البرنامجين الوطني والدولي ، حملت عنوان " كيف نحمي أنفسنا من الجرائم الإلكترونية " .
 
 المحاضرتين التي عُقدتا في مسرح الشيخ محمد يوسف الحموري ، تأتي ضمن جهود مؤسسة سفراء 911 في تحصين المجتمع ضد الجريمة ، من خلال رفع الوعي الأمني بين المواطنين بشكلٍ عام ، وطلبة المدارس والجامعات بشكلٍ خاص .
 
وافتتحت المحاضرتين بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم ، ومن ثم قامت مديرة المدارس الأردنية الدولية الدكتورة جمانة أبو حجلة بالترحيب بالمحاضرين ، حيث نوّهت إلى أنّ المدارس الأردنية الدولية تقوم في بداية كل عام بإعداد برنامج متكامل لأنشطة مختلفة ، من شأنها أن تعود بالفائدة على الطلبة وتنمي مهاراتهم وقدراتهم في شتى المجالات .
 
وأشارت الدكتورة أبو حجلة إلى أن هناك تواصل ما بين إدارة المدارس الأردنية الدولية وأهالي الطلبة للتشاور حول البرامج التي تعقدها المدارس للطلبة ، وبأنّ هناك أنشطة عديدة تُقام بمشاركة الأهالي ، وهذا التعاون والتناغم بين إدارة المدارس والأهالي من شأنه أن يعود بالفائدة على الطلبة ، كما أبدت الدكتورة جمانة اعتزازها بالشراكة المتواصلة مع البرنامج الوطني " أبناء المملكة " في تنفيذ برامج ومشاريع مشتركة .
 
من جانبه تحدث مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، حول أهمية نشر الوعي الأمني بين طلبة المدارس والجامعات ، كونهم فئة مستهدفة في جرائم خطيرة كالجرائم الإلكترونية والمخدرات ، حيث تعتبر هذه الجرائم من أهم القضايا التي تهدد الأمن المجتمعي الأردني في الوقت الحالي .
 
ونوه الكيلاني إلى أنّ " أبناء المملكة " أخذ على عاتقه بأن يُساهم في تحصين المجتمع ضد الجريمة والوقاية منها على اختلاف أشكالها ، وذلك من خلال تنفيذ مشروع " مؤسسة سفراء 911 " بالشراكة مع مديرية الأمن العام .

مدير عام مؤسسة سفراء 911 والمستشار في وزارة الإتصال الحكومي ممدوح العامري تحدث حول أهمية التوعية للمواطنين وخاصة للناشئة في مختلف المجالات التي تجنبهم من الوقوع ضحايا للمجرمين والمخربين ، كما أكد العامري إلى أنّ الجهل في القانون لم يعد مبرراً أمام تطور وسائل إيصال المعلومة والبحث عنها .
 
ونوّه العامري إلى أنّ مؤسسة سفراء 911 ستقوم بواجبها وبالشراكة مع كافة الجهات الأمنية بنشر الوعي بين المواطنين ، وتفعيل دورهم الإيجابي في المساهمة في الحفاظ على أمن الوطن ، من خلال إبلاغهم عن أي أمر مثير للريبة والشك وقد يهدد الأمن والسلم المجتمعي ، بإتصالهم برقم الطواريء 911 .
 
من جانبه تحدث النقيب رشاد أبو رحمة من وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية أمام الحضور عن الجريمة الإلكترونية وأشكالها ، وكيفية الوقاية من الوقوع بها ، حيث أشار النقيب أبو رحمة إلى أهمية الوعي والمعرفة خلال إستخدام الناشئة إلى وسائل التواصل الإجتماعي .
 
ونوّه النقيب أبو رحمة إلى أنّ وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية ، تمتلك كافة الإمكانيات من قوى بشرية مؤهلة وأجهزة تقنية متطورة وعلى أعلى مستوى ، للتعامل مع كافة أشكال الجرائم الإلكترونية لإنصاف الضحايا ، والكشف عن المجرمين وتحويلهم إلى القضاء .
 
وفي ختام المحاضرة التي جائت بتنظيم من مديرة القسم الثانوي في المدارس الأستاذة هلا الشوا ، وحضرها عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والمستشارة الأكاديمية في المدارس الدكتورة ملك الناظر ، قام المحاضرون بالإجابة على جميع أسئلة واستفسارات الطلبة ، كما قامت مديرة المدارس بتسليم الدروع التقديرية للمحاضرين .


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).