الاخبار العاجلة
تصفية جنديين إسرائيليين وتدمير دبابة الملك في غزة (فيديو)

تصفية جنديين إسرائيليين وتدمير دبابة "الملك" في غزة (فيديو)

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ظهر الثلاثاء، أن مقاتليها أجهزوا على جنديين صهيونيين من مسافة صفر وأصابوا 3 آخرين في اشتباك مع القوات المتوغلة في بيت حانون بقطاع غزة.

واستهدفت كتائب القسام اليوم 3 دبابت صهيونية إحداها دبابة "الملك" -القائد- في محور غرب مدينة غزة بقذائف "الياسين 105".

وقالت أيضا إنها استهدفت تحشدات قوات العدو داخل الخط الزائل شرق الوسطى بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

كما استهدفت كتائب القسام تجمعا لقوات العدو في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف بمقتل جنديين وإصابة 4 آخرين بجروح الليلة الماضية خلال المعارك شمال قطاع غزة، إصابة اثنين منهم خطرة، جراء تعرضهما لصاروخ مضاد للدروع أطلق عليهما.

ووفقا لأحدث بيانات جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن القتيلين هما: الرائد (احتياط) راز أبو العافية مرشفون 27 عاما، مقاتل في الكتيبة 6863 لواء النقب (12).

والرقيب روي ماروم 21 عاما، من رعنانا، قائد صف في الكتيبة 906 بصلاح، خدم مقاتل دورية.

وقتل 49 جنديا إسرائيليا في المعارك البرية في غزة منذ 31 أكتوبر، فيما بلغت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر 365 جنديا وضابطا، إضافة إلى 59 شرطيا و10 أفراد في جهاز "الشاباك".

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 11240 شهيدا، بينهم 4630 طفلا، و3130 امرأة، و198 فردا من الكوادر الطبية، و21 رجلا من طواقم الدفاع المدني، و51 صحفيا، وما يزيد عن 29 ألف جريح أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).