الاخبار العاجلة
قياديان في فتح: لا يمكن القضاء على حماس وهذا هو الحل

قياديان في فتح: لا يمكن القضاء على حماس وهذا هو الحل

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد الحوراني إن منظمة التحرير تؤكد بأن غزة ليست مفصولة عن الضفة الغربية والقدس، وهذه الفكرة روجها الاحتلال لتكريس الانقسام الفلسطيني وإبعاد حل القضية.
وأضاف الحوراني، خلال ندوة لمؤسسة مسارات للتنمية والتدريب حول "الضفة الغربية في ظل الحرب على قطاع غزة"، أنه لن يتم التعاطي مع هذا الطرح إلا في إطار الحل الشامل للقضية الفلسطينية.
وأوضح أن "الدول الغربية والولايات المتحدة والدول الكبرى أكدت على ضرورة حل الدولتين، ولا يمكن العمل إلا في ظل دخول حركة حماس والجهاد الإسلامي لمنظمة التحرير".
وتابع الحوراني حديثه: "لا يمكن تصفية حركة حماس وهي جزء من النسيج الفلسطيني، خاصةوأن الفكرة ناتجة عن اليمين الإسرائيلي والقصد منها تصفية الحساب مع الشعب الفلسطيني".
وزاد: "نحن أمام مشهد خطير والأردن ومصر حسما موقفهما برفض تهجير أهالي غزة إلى سيناء، وأن انضمام حماس لمنظمة التحرير يتطلب تحررها من التبعية لقوى إقليمية في المنطقة".
وأكد الحوراني أن "سقوط حكومة نتنياهو مؤكد بعد الحرب ومعه الوزراء المتطرفين وقد تبرز قوى سياسية تقبل بالحل السياسي".
بدوره، أكد عضو المجلس الوطني الفلسطيني أحمد غنيم أن
التطرف الإسرائيلي برز في هوية الدولة وجغرافيا الدولة التوراتية وهذه الحكومة المتطرفة جاءت لتنفيذ ما تؤمن به أفكار متطرفة.
وقال غنيم إنه "في 7 أكتوبر وجدت هذه الحكومة نفسها بدلا من سؤال الهوية إلى سؤال الوجود واختل ميزان القوى في المنطقة وكانت هذه الحرب كاشفة حيث احتاجت إسرائيل إلى الدعم الأمريكي اللامحدود لتتمكن من البقاء".

وأضاف أن "الاحتلال يحاول بيع الوهم من خلال زرع الرعب في المنطقة عبر قتل وتدمير الشعب الفلسطيني وإيهام الجميع بأنه لا أحد يستطيع هزيمة الاحتلال".
وتوقع غنيم سيناريوهين في غزة؛ انتصار المقاومة أو القضاء على حماس، مؤكدا أنه "لن يتم القضاء على حماس لا في غزة ولا في الضفة".
وختم حديثه بالقول: "
نتنياهو ومكونات اليمين انتهوا وسيبقى الشعب الفلسطيني وكل شيء سيتغير بعد 7 أكتوبر".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).