الاخبار العاجلة
أبو نوار يكشف تقنيات حرب الاحتلال على غزة

أبو نوار يكشف تقنيات حرب الاحتلال على غزة

حذر الخبير العسكري اللواء المتقاعد، مأمون أبو نوار، من الأطواق التي تفرضها قوات الاحتلال في شمال غزة لعزلها عن الجنوب، قائلا إنها تستهدف تمكين قوات الاحتلال من تصفية قيادات حماس التي تعتقد أنها موجودة في المنطقة الشمالية من غزة.

وأضاف أبو نوار أن قوات الاحتلال تستخدم تقنيات أمريكية حديثة جدا بالحرب تسمى Block war بمساعدة وتخطيط الجنرالات الأمريكيين، وتقوم على خلق طوقين؛ داخلي وخارجي بطول (10) كم، لتأمين التواصل بين القوات الإسرائيلية، ومن ثم بناء تحصينات داخل المباني المهدمة لتتمكن من السيطرة على الطرق والأماكن التي قد تتواجد فيها المقاومة.

وبيّن أبو نوار أن سياسة التهجير التي قامت بها قوات الاحتلال كانت لأجل السيطرة على المدينة وفرض طوق حولها، وهذا ما تقوم به حاليا من خلال السيطرة على منطقة بعمق (6) كم لتأمين الإمدادات للقوات المتقدمة بالداخل وعزل الشمال عن الجنوب بالكامل بحيث يسهل السيطرة على المقاومة فيها ومنع الإمدادات عنهم.

وتابع اللواء أبو نوار أن المقاومة قدمت صمودا أسطوريا للعالم، وهي مازالت تقاوم بشراسة حتى اللحظة بالرغم من الحصار المطبق عليها والقصف المستمر منذ 35 يوما، مبيّنا أن حرب المدن تعتبر من أصعب الحروب في العالم وتكلفتها باهظة على القوات الغازية.

وأشار اللواء أبو نوار إلى أن هذه الحرب لا يمكن التنبؤ بنتائجها ولن تكون سهلة، والخسائر فيها فادحة والقتال سيكون صعبا وعنيفا نظرا لوجود الألغام والقناصة إضافة إلى الأنفاق.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).