الاخبار العاجلة
ماذا يحدث في غزة الآن؟.. إليك آخر التطورات الميدانية

ماذا يحدث في غزة الآن؟.. إليك آخر التطورات الميدانية

تدور في هذه الأثناء اشتباكات عنيفة في عدة محاور بغزة بالتزامن مع قصف للاحتلال الإسرائيلي مستمر على مناطق متفرقة.

وتتركز الاشتباكات في حي الرمال وشارع الجندي المجهول ومحيط التشريعي والاتصالات غرب غزة، وغرب حي تل الهوا، ولم تتمكن قوات الاحتلال من إحراز أي تقدم حتى صباح اليوم.

واستهدف مقاتلو المقاومة آليات العدو بقذائف الياسين 105 في أكثر من محور وألحقوا بها إصابات مباشرة، فيما يواصلون التصدي للقوات المتحصنة في الدبابات، وتم رصد إخلاء العديد من الجنود القتلى أو المصابين.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان المستمر الى 11100 بينهم 8 آلاف طفل وامرأة ومسن وأكثر من 27 ألف مصاب.

وأكد الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، مساء السبت، توثيق تدمير أكثر من 160 آلية عسكرية صهيونية تدميرا كليا أو جزئيا منذ بدء العدوان البري للعدو منها أكثر من 25 خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

وقالت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مسؤولين أميركيين، إن إطالة أمد "العملية العسكرية" في غزة يزيد من فرص نشوب حرب إقليمية.

بدورها أفادت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر مطلعة بأن مفاوضات إطلاق الرهائن دخلت مرحلة متقدمة نسبيا بوساطة قطرية وأمريكية.

وأشارت المصادر إلى حماس تطالب بإدخال الوقود وفترات وقف إطلاق نار طويلة والإفراج عن سجناء أمنيين.

قتلى جيش الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مقتل 5 عسكريين من جنوده في شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد القتلى إلى 43 منذ بدء التوغل الإسرائيلي البري في القطاع المحاصر.

وقال جيش الاحتلال، إن الأسماء الخمسة، سُمح بنشرها بعد إخطار عائلاتهم، وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن عدد القتلى العسكريين الإسرائيليين ارتفع إلى 43 منذ بدء التوغل البري في 27 تشرين الأول/أكتوبر.

وأصيب ضابط وأربعة جنود احتياط في الكتيبة 697، اللواء 551، بجروح خطيرة الليلة الماضية (الجمعة) في معركة شمال قطاع غزة، وأصيب ضابط في الكتيبة 12 من لواء جولاني بجروح خطيرة الليلة الماضية خلال معركة دارت وسط قطاع غزة.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تفخيخ فتحة نفق في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة؛ مما أدى إلى قتل ضابط وثلاثة جنود، وإصابة أربعة آخرين بجروح خطيرة، من بينهم اثنان في حالة حرجة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).