الاخبار العاجلة
الحزب الديمقراطي الاجتماعي يوجه نداء للقمة العربية الإسلامية

الحزب الديمقراطي الاجتماعي يوجه نداء للقمة العربية الإسلامية

بإسم كل مواطن في كل بلد عربي ومسلم .. نتوجه إليكم اصحاب الجلالة والسمو والفخامة الملوك والأمراء والرؤساء المجتمعين في القمة  الطارئة في الرياض بهذا النداء:

لا تخذلوا شعوبكم ..

  على امتداد شهر ونيف  ونحن نتابع ما لا يحتمله عقل ولا يطيقه بشر من اهوال يحيقها الاحتلال المجرم بأهلنا  في غزة ونتمزق ألما وغضبا امام ملامح نكبة فلسطينية كبرى جديدة  تتشكل.. فهل أنتم تطيقون؟!

أنظار شعوبكم تشخص اليكم في هذه اللحظات الفارقة وتصرخ بكم .. واعرباه واسلاماه فماذا انتم فاعلون؟!

 الكيان المحتل يلقي في احضانكم كارثة لا يعلم إلا الله توابعها لعقود قادمة على المنطقة والعالم. لقد صنعت نكبة شعب فلسطين الاولى منبعا للشر لا ينتهي وها هي اسرائيل تصنع منبعا جديدا  فهل تسكتون على ذلك؟!

ان الاحتلال وداعميه  ذهبوا إلى أقصى مدى في ازدواجية المعايير والتغطي بالاكاذيب والنفاق لتمرير الفظائع التي ترتكب ومنع أي قرار دولي بوقف إطلاق النار!! لكن الرأي العام العالمي بدأ يصحو ولديكم كل الاسباب لوقفة قاطعة حازمة تعيد العالم إلى رشده والانتقال من الأقوال إلى الأفعال وان الحد الأدنى الضروري ليأخذكم العالم كله على محمل الجد هو: 

1.  اعلان المقاطعة الشاملة السياسية والدبلوماسية والاقتصادية لإسرائيل ووقف كل أشكال التطبيع السياسي والاقتصادي والثقافي إلى حين الالتزام بحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

2. كسر الحصار على غزة من طرف واحد وتقديم الدعم للمقاومة وكافة المساعدات والمواد من معبر رفح  المصري الفلسطيني  واعتبار التعرض لهذه القوافل  عدوانا سافرا  يتم الرد عليه ضمن معاهدة الدفاع العربي المشترك.

3. تخصيص الموارد اللازمة لدعم صمود الفلسطينيين في وطنهم واعتبار التهجير حتى الداخلي خرقا للمواثيق الدولية يستوجب الرد والعقاب.

4. اعلان نتنياهو وأركان حكومته مجرمي حرب وتحضير الأركان القانونية للقضية وتحويلهم إلى محكمة الجنايات الدولية.

ندعو لكم بالتوفيق وان يلهمكم رب العالمين القوة على القرار ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).