الاخبار العاجلة
حماس ترد بحزم على ضرب من خيال واشنطن

حماس ترد بحزم على "ضرب من خيال" واشنطن

قال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، إن حديث كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي عن وضع غزة ما بعد حماس ضرب من الخيال، وأن الشعب الفلسطيني يلتحم مع المقاومة وهو من يقرر مصيره بنفسه.

وأكد القانوع في بيان صحفي الأربعاء، أن "حماس" حركة تحرر وطني وتتربع في كل بيت فلسطيني وهي جزء أصيل من الشعب ومن حقها مقاومة الاحتلال وفق كل القوانين والأعراف.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني أفشل مخطط تهجيره وتصفية قضيته العادلة، ولن يسمح لأحد بتمرير مخططاته ولا يزال ثابتاً مرابطاً على أرضه.

وشدد القانوع على أن "إدارة غزة أو جزء من أرضنا هو شأن فلسطيني خاص بشعبنا ولن تنجح أي  قوة على الأرض من تغيير الواقع أو فرض إرادتها".

وأشار إلى أن "القسام كبد العدو الإرهابي المجرم خسائر فادحة في آلياته ودباباته وجنوده المرتزقة وجيشه المجرم الذي لا يزال يحاول عبور قطاع غزة ويتراجع أمام ضربات القسام".

كما أكد القانوع أن "الاحتلال سيخسر هذه المعركة كما سابقاتها وكما فشل في بدايتها صباح 7 أكتوبر سيفشل في تحقيق أهدافه في نهايتها بإذن الله".

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي الثلاثاء، قد قال إن حركة حماس تتحمل مسؤولية استهداف المدنيين من خلال استغلال المنشآت المدنية في الأعمال العسكرية.

وأضاف أن "بلاده تبحث مستقبل الحكم في غزة بعد حماس ولن نقبل العودة إلى ما كان الوضع عليه قبل الحرب".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).