الاخبار العاجلة
33 يوما للحرب على غزة: 12 شهيدا وجرحى بقصف اسرائيلي على القطاع

33 يوما للحرب على غزة: 12 شهيدا وجرحى بقصف اسرائيلي على القطاع

 دخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ33 ، حيث تواصلت الغارات المكثفة على القطاع، وكانت قوات الاحتلال ارتكبت أمس الثلاثاء مجازر جديدة في دير البلح ومخيمي المغازي والشاطئ وفي حي الزيتون، كما استهدفت بالقصف مبنى تابعا لمستشفى الشفاء ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال القطاع.

وبدأت قوات الاحتلال بشن غارات وقصفا مدفعيا على أكثر من محور في قطاع غزة صباح اليوم الاربعاء، حيث قصفت مدفعية الاحتلال مخيم الشاطئ غربي المدينة وسمعت أصوات اشتباكات وعدة انفجارات في المناطق الشرقية والشمالية لشمال القطاع، كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائفها اتجاه ساحل المنطقة الوسطى للقطاع، فيما استهدف طيران الاحتلال شقة سكنية في برج الناصر بالنصيرات.

وارتقى صباح اليوم 12 شهيدا على الأقل وعدد من الجرحى في استهداف من طائرات الاحتلال لمنزل لعائلة "ضاهر" شرق مخيم جباليا، وكذلك استهداف منزل في محيط شارع العجارمة شمال غزة واستهداف مربع سكني وسط مخيم جباليا ومحيط جامعة القدس المفتوحة بحي النصر غرب غزة.

كما أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن قافلة مساعدات إنسانية تابعة لها في غزة تعرضت لإطلاق نار من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونددت منظمات دولية وأممية بقصف قوات الاحتلال خزانات مياه ومخابز وألواح الطاقة الشمسية، وحذرت من حرمان سكان غزة من ضروريات الحياة.

وسمعت أصوات انفجارات هزت مدينة تل أبيب، كما تعرضت مع مدن أخرى بضواحيها لرشقات صاروخية متتالية.

في غضون ذلك، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تدمير أكثر من 10 دبابات إسرائيلية وآليات أخرى أمس، كما بثت مشاهد لاشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا.

من جانبه أعلن جيش الإسرائيلي صباح اليوم، مقتل الجندي اللواء احتياط يعقوب أوزاري "28 عاما" خلال اشتباكات في شمال قطاع غزة.

وبالإضافة إلى ذلك، أصيب جندي من الكتيبة 13، لواء غولاني، وجندي من الكتيبة 601، اللواء 401، ومقاتل من الكتيبة 890، لواء المظليين، بجروح خطيرة الليلة الماضية خلال القتال في شمال قطاع غزة.

وأفاد الجيش بارتفاع إجمالي عدد قتلاه إلى 349 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

"الجزيرة + arab48"


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).