الحاج توفيق بعد توقف التجار: تجاوب كبير وهذا ما فعلناه للأهل بغزة

{title}
أخبار الأردن -

غادة الخولي

قال رئيس غرفة تجارة الأردن، خليل الحاج توفيق، إن الاستجابة لدعوة مجلس الإدارة للقطاع التجاري والخدمي في المملكة بالتوقف عن العمل لمدة ساعتين اليوم الثلاثاء، كان كبيراً بشكل عام.

وأضاف الحاج توفيق في حديث لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن الهدف من دعوة التوقف عن العمل لمدة ساعتين اليوم، والتي حملت عنوان "أوقفوا العدوان"، للحداد على أرواح شهداء قطاع غزة جراء العدوان الغاشم عليهم من قبل الاحتلال.

وأكد أن التوقف يأتي تعبيرا عن دعم القطاع التجاري والخدمي لجهود جلالة الملك عبد الله الثاني الرامية لوقف إطلاق النار والحرب التي طالت أرواح الأطفال والنساء، وأثرت بشكل كامل على مرافق الحياة الإنسانية والأساسية في القطاع.

وأفاد الحاج توفيق أن التوقف جاء تعبيرا بسيطاً وبـ"أضعف الإيمان"، لتقديم رسالة رفض وإدانة شديدة أمام العالم للإجرام الواقع من قبل الاحتلال على القطاع، مشيراً إلى أن الموظف من مكان عمله وجّه تلك الرسالة.

وأردف أن التضامن جاء معنويا وماديا، وذلك بتخصيص جزء من مبيعات باقي يوم الثلاثاء بشكل عيني أو نقدي لدعم الأهل في قطاع غزة، مبينا أن القطاع التجاري والخدمي بإمكانه إيداع التبرعات في حسابات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

ونوّه الحاج توفيق أن التوقف عن العمل لم يؤثر بشكل أو بآخر على الخدمات المقدمة، ولم يكن إضراباً أو تعطيل لأي قطاع تجاري أو خدمي، وإنما كان توقف رمزي لإيصال تلك الرسائل برفض العدوان الغاشم على القطاع

وأكد أن الشعب الأردني يقف خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني مع الأشقاء في فلسطين، ويدين استهداف الاحتلال لهم بالمجازر والاعتداء والعدوان الغاشم عليهم والمخالف لكل القوانين الدولية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير