الاخبار العاجلة
الأردن يحذر الاحتلال ويوجه له رسالة

الأردن يحذر الاحتلال ويوجه له رسالة

حذر وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة، مهند المبيضين، الاحتلال من المساس بالمستشفى الميداني الأردني غزة /76.

وقال المبيضين، إن عملية إنزال مساعدات طبية ودوائية جوا للمستشفى تطلبت ترتيبات لوجستية معقدة، وعملية ليست سهلة.

وبين المبيضين، الاثنين، لـ"المملكة"، أنّ موقع المستشفى الميداني الأردني/غزة صعب ويقع في منطقة صراع محتدم، ولكن ما يهم الأردن هو تخفيف آلام أهالي غزة ودعم المستشفى الميداني.

وحذر من المساس بالمستشفى الميداني الأردني في غزة، مبينا أن إسرائيل تتحمل مسؤولية المساس بأي طرف أو جزء من المستشفى، وقائلا إنه "تم إبلاغها بذلك"، حيث إنّ الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط المستشفيات، ولكن رسالة الأردن واضحة منذ بداية الصراع أن المستشفى الميداني الأردني باق.

وأشار إلى أن الأردن يعمل بهدوء وحكمة ومتوازن وصوت معتدل في المنطقة.

وأكدت مصادر لـ"المملكة"، أن الأردن "أبلغ جميع الأطراف المعنية أنه اتخذ قراره بإرسال المساعدات مهما كانت النتائج وأن عليهم تسهيل هذه المهمة".

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، قد قال فجر الاثنين، إنّ نشامى سلاح الجو في القوات المسلحة تمكنوا، من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة.

وأضاف المبيضين، المساعدات التي تم إنزالها للمستشفى الميداني الأردني "أطنان من المساعدات الطبية والدوائية العاجلة"، مشيرا إلى أن المستشفى يعمل في غزة كجزء من الرسالة والصوت والموقف الأردني.

وبين أن عملية إنزال المساعدات للمستشفى الميداني الأردني في غزة بواسطة مظلات تم إنجازها بشكل دقيق، وهذا جزء من السياسة والموقف الأردني تجاه أهالي قطاع غزة .

وأكد أن الأردن صوته واضح في وقف الحرب، وأهمية إيصال المساعدات الطبية والدوائية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).