الاخبار العاجلة
بدء عودة الاتصالات والإنترنت إلى غزة

بدء عودة الاتصالات والإنترنت إلى غزة

أعلنت شركتا الاتصالات الفلسطينية (جوال) و(بالتل)، الاثنين، بدء عودة خدمات الاتصال (الثابت والخلوي والإنترنت) للعمل بشكل تدريجي، في مختلف مناطق القطاع المحاصر، بعد أن تم فصلها من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وزارة الاتصالات الفلسطينية، أعلنت مساء الأحد، عن فصل الاحتلال الإسرائيلي للمسارات الدولية للاتصالات للمرة الثالثة، مما أدى لقطع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة، بشكل يترافق مع قصف إسرائيلي عنيف في أرجاء عدة من القطاع الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ 7 تشرين الأول الماضي.

كما أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية (جوال)، الأحد، عن انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة، بعد تعرض المسارات الرئيسية التي أعيد وصلها سابقاً للفصل مرة أخرى من الجانب الإسرائيلي.

وفي كل مرة تشن طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على قطاع غزة، تنفصل المسارات الدولية، وتنقطع كل خدمات الاتصالات والإنترنت، فمنذ قرابة الساعة السابعة مساء الأحد وحتى اللحظة، انقطع الاتصال بشكل كلي، مما يزيد صعوبة الوقوف على آخر التطورات الميدانية.

فالمرة الأولى لقطع الاتصالات، كانت في 27 تشرين الأول، لمدة 36 ساعة متواصلة، والثانية استمر الانقطاع قرابة 12 ساعة في الأول من الشهر الحالي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).