الاخبار العاجلة
الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة دولياً وأمريكا شريكة بالمجازر

الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة دولياً وأمريكا شريكة بالمجازر

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان : إن العدو الإسرائيلي يستخدم الآن أسلحة محرمة دوليا مثل الفوسفور الأبيض بحق المواطنين الأبرياء والعزل، و نعتبر أن الإدارة الأمريكية وكل من يدعم العدو شركاء له في مجازره.

وقال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة اللبنانية بيروت:" إن العدو الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر خلال أقل من 24 ساعة بغزة، راح ضحيتها نحو ألف شهيد وجريح، مع وجود عبء كبير على القطاع الصحي في غزة".

مشيراً : " أن الواقع الصحي في غزة كارثي وحتى اللحظة لا تصل الإمدادات الكافية".

وأكد القيادي حمدان: " أن الاحتلال يكذب حين يدّعي أن هناك مواقع للمقاومة في المستشفيات" مشيراً : " أ، الاحتلال اغتال بعضاً من قيادات حماس من المكتب السياسي والقادة العسكريين، وكانوا بين أبناء شعبهم ولم يكن أياً منهم بحسب ما يدعي الاحتلال".

وقال أسامة حمدان في مؤتمره الصحفي : "إن فتح معبر رفح بشكل جزئي أمر مقدر من مصر لكن ما يدخل من شاحنات لا يكفي حاجتنا".

مؤكداً  :" أن إغاثة غزة في حدها الأدنى تتطلب إدخال 300 شاحنة مساعدات يومياً"ً

وأكد القيادي أسامة حمدان في مؤتمره الصحفي: " أن الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه من هذه العملية ومجازره لن تفت في عضد مجاهدينا".

وقال : " إن الاحتلال يحاول أن يغطي على فشله بارتكاب المجازر لكن ذلك لن يفلح".

ومن جهة أخرى أدان القيادي في حماس أسامة حمدان تصريحات البيت الأبيض المتعلقة بمستقبل غزة دون حماس ونعتبرها تدخلاً، وقال: " الولايات المتحدة تحاول تشكيل قيادة سياسية فلسطينية وفق معاييرها، واختيار قيادة الشعب الفلسطيني شأن فلسطيني صرف يكون عبر الانتخابات".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).