الاخبار العاجلة
الخميس الأسود.. يوم قتلى جنود الاحتلال وإسرائيل في صدمة

الخميس الأسود.. يوم قتلى جنود الاحتلال وإسرائيل في صدمة

تعيش إسرائيل في هذه الأثناء حالة من الصدمة بعد مقتل عدد من الضباط والجنود خلال المعارك الدائرة في غزة، فيما تشهد الجبهة الشمالية تصاعدا لافتا في عمليات إطلاق القذائف والصواريخ من قبل حزب الله.

وأعلنت كتائب القسام تدمير 10 آليات لجيش الاحتلال ما بين دبابة وناقلة جند وجرافة بمحاور القتال في مدينة غزة منذ منتصف الليلة الماضية وحتى الساعة.

وفي آخر الأخبار الواردة اليوم، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن مقتل ضابط كبير برتبة مقدم يشغل منصب قائد الكتيبة 53 في اللواء 188 خلال معارك غزة، وهو ما يشكل ضربة كبيرة لقوات الاحتلال.

وأقر الاحتلال بأن عدد الجنود والضباط الذين قتلوا منذ بدء عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي ارتفع إلى 332 قتيلا، دون إضافة قتلى الخميس.

كما اعترف الاحتلال بمقتل جندي في عملية إطلاق رصاص وانقلاب مركبته قرب بيت ليد في محيط طولكرم، وأصيب جندي آخر بجروح خطيرة.

وأفاد الاحتلال أيضا بمقتل جندي إسرائيلي في المعارك الضارية في قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن جنديا من الكتيبة 7007 قتل خلال المعارك الجارية شمالي قطاع غزة.

المقاومة تنفذ عمليات نوعية

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) استهدافها مجموعة من "جنود العدو" في جحر الديك بقذيفة "آر بي جي" مضادة للأفراد خلال المواجهات المستمرة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في محاور في قطاع غزة.

كما أعلنت كتائب القسام اليوم تدمير آليتين صهيونيتين شرق حي الزيتون بقذيفة "الياسين105" وعبوة العمل الفدائي، وتدمير ناقلة جند صهيونية قرب مسجد الخالدي شمال غرب غزة بقذيفة "الياسين 105"، وتدمير دبابةً صهيونية في محور شمال غرب غزة بقذيفة "الياسين 105".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت دبابة وجرافة للاحتلال الإسرائيلي في محور شمال غرب غزة بقذيفتي "الياسين 105".

يترافق ذلك مع استمرار المواجهات العنيفة بين مقاتلي المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في الشمال الغربي لمدينة غزة، وسط قصف مدفعي إسرائيلي مكثف على مناطق عدة بالقطاع


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).