الاخبار العاجلة
وزير دفاع الاحتلال: تلقينا ضربة قاسية ومؤلمة في غزة

وزير دفاع الاحتلال: تلقينا ضربة قاسية ومؤلمة في غزة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الأربعاء، إن مقتل جنود الجيش الإسرائيلي في المعارك ضد حماس في غزة ضربة قاسية ومؤلمة.

وأضاف غالانت، في تصريح، أن "الإنجازات الكبيرة التي حققها القتال العنيف في قطاع غزة تفرض للأسف ثمنا باهظا".

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بمقتل 9 جنود وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة جدا، إثر استهداف المقاومة في غزة مدرعة (نمر) شمال قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان: "صاروخ مضاد للدروع أطلقته المقاومة شمال قطاع غزة على مصفحة إسرائيلية من نوع نمر أدى لمقتل تسعة جنود وإصابة أربعة آخرين".

وأكدت مصادر في المقاومة، أن عدد قتلى جيش الاحتلال بالعشرات الليلة الماضية فقط، ونتنياهو يخشى إعلان الأرقام خوفا من انهيار معنويات جنوده المنهارة أصلا.

بدوره، قال موقع "والا" العبري، إن مصفحة "النمر" كان من المفترض أن تكون "المصفحة المتطورة" التي انتظرها الجيش طويلاً.. ماذا حدث؟! 13 جندياً سقطوا بعد أن أصابها صاروخ مضاد للدروع... 9 قتلوا وأصيب البقية بجروح خطيرة."

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة جدًا مع قوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي الزيتون في غزة وسمع دوي انفجارات متواصلة وإطلاق نار كثيف بالتزامن مع الغارات الجوية.

ويجري الآن قتال شرس في عدة محاور بين المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وسط ارتفاع في حدة القصف الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان من غزة، أن "المقاومة الفلسطينية استهدفت تحشدات جنود الاحتلال شمال غرب غزة بقذائف الياسين وبالأسلحة الرشاشة الثقيلة".

وقالت مصادر صحفية فلسطينية: "تمكن مقاومون من كتائب القسام من قتل 9 جنود إسرائيليين خلال اشتباكات مع القوات المتوغلة في غزة".

وقال قائد ميداني في "سرايا القدس" شمال غزة: "نتحدى قادة العدو أن يفصحوا عن خسائرهم في الاشتباكات التي خاضتها المقاومة اليوم في أكثر من محور بشمال غزة ولو أفصح قادة العدو عن خسائرهم البشرية خلال اليوم ستسقط الحكومة فورا".

وبحسب مصادر صحيفة، فإن اشتباكات عنيفة مستمرة بين المقاومة وجيش الاحتلال شمال غرب مدينة غزة، تخللها إطلاق قذيفتين مضادتين للدروع تجاه آليتين إسرائيليتين.

وأفادت مصادر صحفية، أن مقاتلي المقاومة استدرجوا جنود إسرائيليين بعدد كبير إلى داخل أحد المباني، وقاموا بنسفه مؤكدين أنهم وقعوا ما بين قتيل وجريح.

وقالت صحيفة "حدشوت يسرائيل" الإسرائيلية، إن حدثا أمنيا خطيرا جديدا وقعت به قوات الجيش الإسرائيلي في غزة، والرقابة العسكرية تفرض حظر نشر حول تفاصيله.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).