الاخبار العاجلة
تفاصيل المعارك الضارية شمال غزة.. حرب الشوارع لعبة المقاومة

تفاصيل المعارك الضارية شمال غزة.. حرب الشوارع لعبة المقاومة

تدور اشتباكات ضارية بين كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وقوات الاحتلال الإسرائيلي شمال غرب قطاع غزة، حيث قالت المقاومة إنها استهدفت آليات عسكرية، فيما أعلن جيش الاحتلال أن الموقف "يتطلب المزيد من الصبر".

وتأتي هذه التطورات في ظل مواصلة القسام قصف أهداف العدو، حيث استهدفت صواريخها اليوم تل أبيب والنقب ومستطونات في غلاف غزة.

في آخر بيان لكتائب القسام نشرتها على قناتها في "تليغرام"، الثلاثاء، قالت إن مجاهدي القسام "يخوضون الآن اشتباكاً مع قوات العدو المتوغلة شمال غرب غزة، ويؤكدون استهداف آليتين بقذيفتي "الياسين 105″، واشتعال النيران فيهما والإجهاز على أحد الجنود من نقطة صفر".

فيما قال الناطق باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي إن "هناك قتالاً ضارياً يجري في غزة، والموقف يتطلب المزيد من الصبر والصمود"، وأضاف: "سنرد على كل محاولة للإضرار بنا، وعلى كل خلية تحاول الدخول إلى إسرائيل"، على حد تعبيره.

في وقت سابق الثلاثاء، أعلنت كتائب القسام تدمير آليات إسرائيلية في اشتباكات تدور منذ فجر اليوم على عدد من المحاور بقطاع غزة. وأدت الاشتباكات إلى "تدمير عدة آليات عسكرية إسرائيلية والاشتباك مع قوات مترجلة، عند عدة محاور في قطاع غزة"، حسبما نقلت منصات إعلامية تابعة لكتائب القسام على تليغرام.

كما قالت الذراع العسكرية لحركة "حماس" إن مقاتليها "دمروا فجر اليوم آلية صهيونية شرق (معبر) إيرز (بيت حانون)، بعبوة ناسفة وقذيفتي الياسين 105".

أضافت أن مقاتليها "يخوضون أيضاً اشتباكاً مع قوات متوغلة شمال غرب غزة" نتج عنه "استهداف آليتين (دبابة وجرافة) بقذيفتي الياسين 105، واشتعال النيران فيهما، والإجهاز على أحد الجنود من نقطة صفر"، حسب المصدر ذاته.

كما أشارت الكتائب إلى استهدافها "قوة راجلة صهيونية قرب معبر كرم أبو سالم (التجاري مع إسرائيل) بقذائف الهاون" و"تدمير 3 آليات في غرب التوام (شمال القطاع) باستخدام قذائف الياسين 105″.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ فجر السبت، بدأ الجيش الإسرائيلي توغلات برية محدودة على عدة محاور من قطاع غزة الذي يتعرض لغارات جوية عنيفة منذ أكثر من 3 أسابيع دمرت أحياء سكنية وخلفت آلاف القتلى من الأطفال والنساء.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).