الاخبار العاجلة
ارتفاع عدد ضحايا غزة.. تحديث

ارتفاع عدد ضحايا غزة.. تحديث

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 8525 شهيدا فلسطينيين، منهم 3542 طفلا و2187 سيدات، إضافة إلى إصابة 21543 مواطنا بجراح مختلفة، وفقا للمتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة.

وقال القدرة الثلاثاء، إنّ عدد كبير من الشهداء مازال تحت الأنقاض حتى اللحظة في حين نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي 908 مجازر في قطاع غزة.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي عمد إلى شل حركة سيارات الإسعاف حتى لا تتمكن من القيام بواجبها في إنقاذ المرضى والجرحى.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تلقت 2000 بلاغا عن مفقودين منهم 1100 طفلاً مازالوا تحت الأنقاض.

وبين أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 130 كادر صحي، وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة، كما تعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف 57 مؤسسة صحية، وإخراج 15 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.

ومن الواضح أن الاحتلال الإسرائيلي الذي مايزال يهدد مستشفى الصداقة التركي ولم يتم اتخاذ أي إجراءات رادعة بحقه انه اعتبر ذلك ضوء اخضر وقام بالفعل بتدمير أجزاء من المستسقى نتيجة قصفه صباح اليوم.

ويكرر الاحتلال الإسرائيلي استهداف محيط مستشفى القدس ومستشفى الإندونيسي مما يعرض حياة الجرحى والمرضى والطواقم الطبية والنازحين للخطر.

وناشد المؤسسات الإنسانية إلى تفعيل القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة لحماية المنظومة الصحية وتحييدها عن الاستهداف والتهديد.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 18 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 216 شهيدا معظمهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة الذي يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنها مناطق آمنة.

وناشد القدرة، مصر فتح معبر رفح الحدودي وضمان المساعدات الطبية والوقود وخروج الجرحى، كما ناشد أهالي قطاع غزة التوجه لمستشفيات القطاع للتبرع بالدم بشكل عاجل.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).