الاخبار العاجلة
بيان جديد من حماس

بيان جديد من حماس

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن استهداف مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني عمل همجي متعمّد ونحذّر من ارتكاب الاحتلال مجزرة جديدة على غرار مجزرة المعمداني.

وأفادت حماس في بيان صحفي، مساء الاثنين،  أن الاحتلال الفاشي يستمر في استهداف مشافي قطاع غزة دون اكتراث لأية معايير أخلاقية أو قوانين دولية، مشيرة إلى قيام طائرات الاحتلال باستهداف مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني وهو الوحيد في القطاع لعلاج أمراض السرطان، معرضاً الكادر الطبي والمرضى فيه للخطر، عدا عن تدميره لأجزاء واسعة من المشفى ولأجهزته الطبية الدقيقة.

ودعت حماس الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات العلاقة إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لردع الاحتلال عن المضي في جرائمه الفاشية، والعمل على تأمين احتياجات المشافي كافة من أدوية ومستلزمات طبية ووقود، تداركاً للوضع الكارثي الذي حلّ بالقطاع الصحي نتيجة عدوان وهمجية المحتل الصهيوني.

وتاليا البيان الصحفي: 

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

استهداف مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني عمل همجي متعمّد ونحذّر من ارتكاب الاحتلال مجزرة جديدة على غرار مجزرة المعمداني

يستمر الاحتلال الفاشي في استهداف مشافي قطاع غزة دون اكتراث لأية معايير أخلاقية أو قوانين دولية، حيث قامت طائرات الاحتلال باستهداف مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، الوحيد في القطاع لعلاج أمراض السرطان، معرضاً الكادر الطبي والمرضى فيه للخطر، عدا عن تدميره لأجزاء واسعة من المشفى ولأجهزته الطبية الدقيقة.

أمام هذه الجريمة والتي سبقتها قصف عنيف في محيط المستشفى الإندونيسي ومستشفى القدس، لنحذر من قيام جيش الاحتلال بارتكاب مجزرة جديدة على غرار ما اقترفه بحق المستشفى الأهلي المعمداني الذي راح ضحيته نحو 500 شهيد جُلُّهم من النساء والأطفال، وندعو الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات العلاقة إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لردع الاحتلال عن المضي في جرائمه الفاشية، والعمل على تأمين احتياجات المشافي كافة من أدوية ومستلزمات طبية ووقود، تداركاً للوضع الكارثي الذي حلّ بالقطاع الصحي نتيجة عدوان وهمجية المحتل الصهيوني.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الإثنين: 15 ربيع ثاني 1445هـ

الموافق: 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2023


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).