الاخبار العاجلة
عباس يحمّل إسرائيل مسؤولية ما يجري في غزة والضفة

عباس يحمّل إسرائيل مسؤولية ما يجري في غزة والضفة

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني يوم الأحد، على ضرورة "الوقف الفوري للعدوان" الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن عباس التقى الزياني في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وفي اللقاء، استعرض عباس مع وزير الخارجية البحريني، آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وبحث الجانبان "سبل مواجهة الأوضاع الخطيرة في قطاع غزة والضفة الغربية".

وأكد الجانبان في اللقاء على "ضرورة الوقف الفوري للعدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالب عباس بـ "إنشاء ممرات انسانية دائمة لإدخال المساعدات الإنسانية وتوفير المياه والكهرباء والوقود، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والذهاب لمؤتمر دولي للسلام".

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى "رفضه أي حلول جزئية أو أمنية لقطاع غزة أو للقضية الفلسطينية، والتمسك بالحل السياسي الشامل المستند للشرعية الدولية، الذي ينهي الاحتلال الإسرائيلي".

وحمّل عباس إسرائيل مسؤولية ما يجري في غزة والضفة.

من جانبه، نقل وزير الخارجية البحريني للرئيس الفلسطيني "رسالة تضامن العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده والشعب البحريني" مع فلسطين.

وأوضحت الوكالة أن "الرسالة تؤكد وقوف البحرين إلى جانب الشعب الفلسطيني".

وصباح يوم الأحد، وصل وزير الخارجية البحريني إلى رام الله على متن مروحية أردنية في زيارة قصيرة، عقب لقائه أمس السبت نظيره الأردني أيمن الصفدي، في العاصمة عمّان.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).