الاخبار العاجلة
غزة تدعو لوقف المحرقة

غزة تدعو لوقف المحرقة

أصدر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف تصريحا صحفيا دعا فيه إلى وقف المحرقة وإدخال كل الاحتياجات للقطاع.

وجاء في تصريحه "تتصاعد المواقف الدولية والأصوات الأممية، ضد المحرقة المتواصلة منذ 23 يوما، التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي النازي بحق شعبنا في قطاع غزة، وكان آخرها ما صرحت به المقررة الأممية لحقوق الإنسان فرانشيسكا ألبانيز (بأن الجرائم التي ترتكبها اسرائيل هي جرائم حرب وترقى لأن تكون جرائم ضد الإنسانية)".

وأشار إلى أن "هذا الإجماع الدولي -بإستثناء بعض الأصوات الشاذة التي تصر أن تشارك المحتل في جريمته-يستلزم الانتقال من حالة توصيف الواقع الإنساني المنكوب، إلى جرأة امتلاك القرار بوقفه ووضع حد لهذه المأساة الإنسانية المتفاقمة، وإدخال كل ما يحتاجه قطاع غزة على الصعيد الإنساني والخدماتي بشكل فوري".

وتابع "لقد شكلت المواقف الدولية الخجولة منذ بداية هذه المحرقة تشجيعا مبطنا للاحتلال لمواصلة جريمته، وولدت ثقة لديه بأنه لن يتم محاسبته أو مساءلته عن كل هذه المجازر، تماما كما كان الحال في كل المجازر التي ارتكبها هذا المحتل منذ وطأت أقدامه أرض فلسطين".

وزاد "تتوافق اليوم هذه المحرقة في يومها الثالث والعشرين مع ذكرى مجزرة كفر قاسم التي ارتكبها الاحتلال عام 1956م وراح ضحيتها 50 فلسطينيا نصفهم من الأطفال، هذا التوافق الزمني بالتاريخ والظرفي بتكرار ذات المجازر، يثبت أن هذه الأرض لن تنعم بالهدوء والاستقرار ما بقي هذا الاحتلال قاتل الأطفال".

ودعا "الجميع دولا وهيئات إلى التحرك سريعا لوقف هذه المحرقة وإدخال كل الاحتياجات الخدماتية والإنسانية لقطاع غزة قبل فوات الأوان".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).