الاخبار العاجلة
حماس تكشف كيف أفشلت الهجوم البري على غزة

حماس تكشف كيف أفشلت الهجوم البري على غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، صباح السبت، "نزف فشل الهجوم البري الذي شنّه الاحتلال على غزة عبر 3 محاور وهناك خسائر كبيرة في صفوف العدو بالجنود والعتاد".

وأوضحت حماس إن الاحتلال الإسرائيلي استخدم الطائرات المروحية لإجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة، الليلة الماضية.

وأضافت حماس في بيان، أن فصائل المقاومة استخدمت صواريخ كورنيت وقذائف ياسين في صد الهجوم، متوقعة معاودة العدو المحاولة مرة أخرى.

وتابعت حركة حماس: "العدو وقع في كمائن أعدتها المقاومة الفلسطينية على عدة محاور".

من جهته، قال المحلل العسكري للقناة العبرية 14، إنه يبدو أن الاختبار الأول للميدان برياً جاء مخيباً للآمال، والحكومة تراهن بأرواح الجنود على طاولة قمار.

بدورها أكدت سرايا القدس، إن مجموعاتها المتقدمة موجودة على محاور القتال وتتصدى لقوات العدو التي تحاول بين الفترة والأخرى التقدم باتجاه قطاع غزة.

وتفاجأت قوات الاحتلال بإطلاق المقاومة صاروخ كورنيت مضاد للدبابات، وقذائف مضادة للدروع، وهو ما أجبر قوات الاحتلال على التراجع دون التمكن من إكمال الخطط.

وأفاد موقع وللا العبري، بأن الجيش تلقى ضربة طاحنة على مشارف مخيم البريج والدبابات تحترق كأنها ألعاب ودمى.

وفيما دارت اشتباكات شرق بيت حانون اشتباكات عنيفة شرق قطاع غزة، قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، إن الأيام المقبلة ستكون طويلة وصعبة.

من جهته، قال وزير الخارجية الإيراني، إنه إذا استمرت الجرائم الإسرائيلية فإن اتساع دائرة الحرب وفتح جبهات جديدة بالمنطقة وارد، مبينا أن الدعم الأمريكي لإسرائيل أدى إلى تشجيعها على تشديد الهجمات على غزة والضفة الغربية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).