الاخبار العاجلة
تحديث لحصيلة الشهداء وأعداد المجازر إثر العدوان الإسرائيلي على غزة

تحديث لحصيلة الشهداء وأعداد المجازر إثر العدوان الإسرائيلي على غزة

نشر المكتب الإعلامي الحكومي التحديث اليومي حول العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ20 على التوالي.

وصرح مكتب الإعلام الحكومي أنه بلغ عدد الشهداء جراء العدوان المستمر على قطاع غزة 7028  شهيداً و18484 مصاباً، ووصول قرابة 2000 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض ولازالت تتوالى البلاغات.
 
وأضاف أن الاحتلال  ارتكب731 مجزرة راح ضحيتها 5224، كما ارتقى 219 شهيد من جنوب قطاع غزة من أصل 481 شهيد خلال الـ24 ساعة الماضية، إضافة لمليون ونصف من النازحين في 223 مركز إيواء وتجمعات مستضيفة بالمستشفيات ومرافق ومنشآت عامة.

وأفاد ان عدد المنازل التي تعرضت للقصف 6.500 وعدد الوحدات بلغ 190،000 وحدة، وعدد الهدم الكلي 29 ألف وحدة.

وأردف أن عدد المقرات الحكومية التي تعرض للقصف من قبل طيران الاحتلال بلغ 79 مقراً وهناك عشرات المرافق والمنشآت الخدماتية والعامة، كما تم قصف 38 مسجد و3 من الكنائس بمدينة غزة.

وأكد أن عدد المدارس المتضررة بلغ 189 مدرسة منها 25 مدرسة خرجت عن الخدمة في قطاع غزة.

ووجه  المكتب الإعلامي الحكومي نداء قال فيه: " نوجه نداء لجماهير أمتنا وأحرار العالم لتصعيد الحراك الجماهيري الضاغط على الاحتلال وداعميه ومناصرة لشعبنا في وجه المحرقة التي يرتكبها الاحتلال غداً وحتى الأحد لوقف الإبادة وتدشين الممرات الإنسانية."

وأكد أن هذه المحرقة النازية بغزة ما كان لها أن تستمر لولا العجز والصمت والموقف المخجل المخزي من المجتمع الدولي والضوء الأخضر الأمريكي.

وأفاد "نتحدى جيش الاحتلال إن كان يمتلك الجرأة أن يعلن عن طبيعة أهدافه العسكرية التي يدعي أنها يستهدفها بالمئات كل يوم في غزة، وهي في حقيقتها منازل مدنيين وأطفال ونساء."

وبين أن الأوضاع في قطاع غزة باتت لا تحتمل في ظل تعطل معدات الإنقاذ ونفاد الوقود وتوقفها عن العمل وعدم قدرتها على انقاذ من هم تحت الأنقاض ولن يطول الوقت حتى لن تتمكن من انقاذ أي شخص من تحت الأنقاض.

وأردف أن اعتراف وإقرار الاحتلال باستهداف عائلة الصحفي وائل الدحدوح عبر مراسل القناة 13 العبرية، يثبت أن الاحتلال لا يأبه بالعواقب ولا يخشى من المحاسبة على كل جرائمه.

وأفاد عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" المستمر على قطاع غزة في يومه العشرين، ارتكبت فيه آلة الحرب "الإسرائيلية" أبشع الجرائم بحق المدنيين، وتواصل إغلاق معابر القطاع وتمنع إدخال الغذاء والأدوية والوقود إلى قطاع غزة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).