الاخبار العاجلة
داخلية القطاع تعلن أعداد الفلسطينيين المفقودين تحت الأنقاض

داخلية القطاع تعلن أعداد الفلسطينيين المفقودين تحت الأنقاض

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني إياد البزم في غزة، إن 7028 فلسطينيا استشهد في القطاع منذ بدء العدوان، بينهم 481 شهيدا خلال 24 ساعة الماضية.

وأضاف البزم في مؤتمر صحفي، الخميس، أن الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره بحق المدنيين العزل بقصف البيوت على رؤوس ساكنيها وقتل المئات من الأطفال والنساء والآمنين، وكان أكبر هذه المجازر ما قام به الاحتلال مساء أمس من تدمير مربع سكني بأكمله في منطقة اليرموك وسط مدينة غزة ومحوه بالكامل.

وأشار إلى أن طواقم الدفاع المدني والإسعاف انتشلت من مربع اليرموك حتى الآن 120 شهيداً وقرابة 260 جريحاً، وما زال 300 من المفقودين تحت الأنقاض تواصل طواقم الدفاع المدني العمل لانتشالهم، وسيستغرق ذلك قرابة أسبوع حتى يتم استخراج جميع المفقودين.

 وبين البزم أن عدد المفقودين تحت الأنقاض في جميع محافظات غزة منذ بدء العدوان ارتفاع إلى 1950 مفقوداً.

 وأكد أن الاحتلال يواصل ارتكاب جرائمه في غزة ليلاً ونهاراً دون توقف، ولكنه يزيد من وتيرتها في الليل وفي ظل الظلام الدامس بسبب انقطاع الكهرباء، مما يصعب عمليات الإنقاذ وإخلاء الشهداء والجرحى، ويفاقم الحالة صعوبة على المواطنين والطواقم وفرق الإنقاذ المختصة.

 وناشد البزم المجتمع الدولي والضمائر الحية للتحرك العاجل لوقف جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين في غزة، داعيا إلى التحرك العاجل وعدم الصمت على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بدعم أمريكي وأوروبي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).