الاخبار العاجلة
الصين تعلن موقفها من الحرب على غزة

الصين تعلن موقفها من الحرب على غزة

دعت وزارة الخارجية الصينية مجلس الأمن الدولي إلى أخذ مطالب الدول العربية في إطار النزاع الفلسطيني الإسرائيلي في عين الاعتبار.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينغ في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، تعليقا على قرار بكين استخدام حق النقض ضد مشروع قرار أمريكي حول النزاع الفلسطيني الإسرائيلي: "يتوجب على مجلس الأمن الدولي عند اتخاذه أية قرارات أن يستند إلى الحقائق التاريخية ويتبع المسار الصحيح ويعبر عن مسؤولياته من خلال الأخذ بعين الاعتبار صوت ومطالب الدول العربية، واحترام مواقفها".

وشددت ماو نينغ على أنه ليس لدى بكين أية مصالح شخصية من القضية الفلسطينية، وأنها لا تنوي استغلال الأحداث المأساوية الراهنة في الأراضي الفلسطيني.

وأكدت استعداد بكين لمواصلة العمل بالشراكة مع أعضاء مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي لضما وقف إطلاق النار الفوري في الأراضي الفلسطينية، لحماية المدنيين ومنع توسع النزاع الذي سيتحول لكارثة إنسانية أكبر.

وفشل مجلس الأمن الدولي مساء يوم الأربعاء في تبني مشروع قرار أمريكي لا يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، عقب استخدام روسيا والصين حق النقض "الفيتو" ضد المشروع الأمريكي في مجلس الأمن.

وفي المقابل سبق أن فشل مجلس الأمن في تبني مشروع قرار روسي يدعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل دخول المساعدات للقطاع، حيث استخدمت الولايات المتحدة حق النقض ضد مشروع القرار الروسي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).