الاخبار العاجلة
هجمات صاروخية على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا

هجمات صاروخية على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا

على وقع الهجمات المتزايدة بالطائرات المسيرة والصواريخ على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، أعلنت "المقاومة الإسلامية" التابعة لـ"حزب الله"، استهدافها لقواعد تابعة للقوات الأمريكية في كل من سوريا والعراق.

وقال مصادر لقناة الميادين، إن "المقاومة الإسلامية في العراق نفذت هجوما صاروخيا استهدف القوات الأميركية في قاعدة الشدادي بدير الزور السورية".

بدوره أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بسماع دوي انفجارات بقاعدة الشدادي التي تضم قوات أمريكية جنوب الحسكة، وسط أنباء عن استهداف القاعدة من قبل فصائل تابعة لإيران.

وبالتزامن، أعلنت فصائل "المقاومة الإسلامية" في العراق، استهدافا جديدا هو الخامس من نوعه لقاعدة "عين الأسد" في الأنبار غرب العراق، مضيفا بأن القصف تم عبر صاروخين من نوع غراد وقعا بمحيط المعسكر.

وفي غضون ذلك، أعلنت الفصائل ذاتها، استهداف قاعدة “خراب الجير” الامريكية، في حقل “رميلان” النفطي، من منصة صواريخ وأصابوها بضربة مباشرة.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاغون”، على لسان المتحدث باسم الوزارة “باتريك رايدر”، إن 10 هجمات استهدفت القواعد الأمريكية في العراق، في حين تعرضت قواعدهم في سوريا لثلاث هجمات.

وبدورها، أعلنت القيادة المركزية، أن الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، أسفرت خلال أسبوع، عن إصابة أربعة وعشرين جنديا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).