الاخبار العاجلة
القسام: سنبطش بطشتنا الكبرى (صورة)

القسام: "سنبطش بطشتنا الكبرى" (صورة)

قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الخميس، "سنبطش بطشتنا الكبرى دون حساب"، وأرفقت منشورها بصاروخ عياش 250.

وذكرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، صباح اليوم، أن مقاوميها استهدفوا طائرة مروحية شرق البريج بصاروخ "سام 7"، مؤكدة إصابتها بشكل مباشر.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الأربعاء، قصف "إيلات" بصاروخ عياش 250 رداً على المجازر  بحق المدنيين الأبرياء في غزة.

وبعد دقائق، أكدت إذاعة جيش الاحتلال، سماع صوت انفجار كبير في إيلات، موضحة أن صاروخ عياش الذي أطلقته كتائب القسام سقط في ساحة مفتوحة في إيلات وسمع على أثر ذلك صوت انفجار كبير.

بدورها أفادت القناة 14 العبرية أن الصاروخ الذي أطلق على إيلات انفجر قرب قاعدة عسكرية، أي أن الصاروخ قطع حوالي 230 كيلومترا.

وعياش 250 هو صاروخ بعيد المدى لا تستطيع القبة الحديدية الإسرائيلية التعامل معه، باعتبار أنها تتعامل فقط مع الصواريخ والقذائف المدفعية التي يتراوح مداها ما بين 5 كيلومترات و70 كيلومترا.

وفي تطور نوعي سجل في اليوم السابع من معركة "طوفان الأقصى"، قالت كتائب عز الدين القسام إنها استهدفت مدينة صفد بصاروخ "عياش 250" والذي استخدم للمرة الأولى في عمليات "طوفان الأقصى"، وكانت حركة حماس قد أدخلت الصاروخ للخدمة عام 2021 في عملية "سيف القدس".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).