الاخبار العاجلة
لهذا السبب بريطانيا لا تريد وقف إطلاق النار في غزة

لهذا السبب بريطانيا لا تريد وقف إطلاق النار في غزة

كشف متحدث باسم الحكومة البريطانية، أن لندن قد تناقش التوصل لهدنة إنسانية في قطاع غزة الفلسطيني، المستهدف بقصف إسرائيلي عنيف، لتسهيل وصول المساعدات، لكنها "لا تريد وقفاً شاملاً لإطلاق النار، لأنه لن يخدم إلا مصلحة حماس".

وكثف الجيش الإسرائيلي قصفه لجنوب غزة أثناء الليل، وسط دعوات عالمية لوقف القتال، من أجل السماح بدخول المساعدات إلى القطاع الفلسطيني، والحيلولة دون سقوط المزيد من القتلى.

وقال المتحدث، "أي وقف شامل لإطلاق النار لن يخدم سوى حماس".

وتابع، "فترات الهدنة الإنسانية، التي تكون مؤقتة ومحدودة النطاق، يمكن أن تكون أداة تشغيلية، ومن الجلي أنها شيء يمكننا بحثه، وكنا نناقشه". وذكر المتحدث، أن الحكومة لم تتفق مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في أن هجمات حماس التي وقعت في وقت سابق من هذا الشهر "لم تحدث من فراغ"، في تصريحات أثارت رداً غاضباً من إسرائيل. 

وقال في إشارة إلى تصريحات غوتيريش، "نحن لا نتفق مع هذا التوصيف الذي طُرح"، لكنهم لم يطالبوا باستقالته. وتابع، "نحن واضحون في أنه لا يوجد ولا يمكن أن يوجد أي مبرر لهجوم حماس".

وتأتي تصريحات الحكومة البريطانية في وقت ارتفعت فيه حصيلة القتلى في غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل إلى أكثر من 6546 قتيلاً، معظمهم مدنيون، وفق ما أعلنت وزارة الصحة بالقطاع، اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، إن من بين القتلى 2704 أطفال، و1584 سيدة، و364 مسناً، إضافة إلى إصابة 17439 مواطناً بجروح مختلفة. وأفادت الوزارة بمقتل 756 فلسطينياً بينهم 344 طفلاً في القصف الإسرائيلي على غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).