الاخبار العاجلة
حزب الله يقصف وإسرائيل ترد.. تفاصيل المعركة

"حزب الله" يقصف وإسرائيل ترد.. تفاصيل المعركة

استهدف "حزب الله" اللبناني، اليوم الأربعاء، موقعين تابعين للجيش الإسرائيلي براجمات الصواريخ، وأصابهما بشكل مباشر، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف عدد من البلدات الجنوبية.

وأفاد موقع "لبنان 24"، بأن "حزب لله" قصف موقعي البياض مقابل بليدا وجل الدير مقابل عيترون ومارون الراس جنوبي البلاد، براجمات الصواريخ، وأصابهما بشكل مباشر.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن "طائرات ومدفعية تابعة للجيش الإسرائيلي هاجمت قرابة الساعة 12:30 بالتوقيت المحلي، خلية إرهابية حاولت إطلاق النار من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية في منطقة زرعيت".

وأفاد مراسل قناة "المنار" بأن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف بلدتي عيترون ومليتا، كما قام الجيش الإسرائيلي بإطلاق رصاص التمشيط بالقرب من الحدود عند أطراف بلدة العديسة لجهة "خلة المحافر" انطلاقا من موقع مستوطنة مسكاف عام.

تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ أكثر من أسبوعين، تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، وذلك بعد الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يوم 7 أكتوبر.

وأعلن "حزب الله" أمس الثلاثاء، "استشهاد 6 من عناصره على الأقل في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الجنوبية للبلاد".

واليوم الأربعاء، نعى الحزب 4 من عناصره، قائلا إنهم "استشهدوا على طريق القدس"، وذلك بناء على تعليمات خطية من الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، بتسمية قتلى الحزب بـ"الشهداء على طريق القدس".

وبهذا يكون عدد قتلى "حزب الله" منذ بدء التوترات ارتفع إلى 41.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).