الاخبار العاجلة
تعليمات خطية من نصرالله.. وثيقة

تعليمات "خطية" من نصرالله.. وثيقة

نشرت وسائل إعلامية لبنانية، صورة لرسالة خطية قيل إن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، طلب فيها من المؤسسات الإعلامية في الحزب، تسمية قتلى الحزب بـ"الشهداء على طريق القدس".

وجاء في الرسالة التي تم تداولها على نطاق واسع دون تبنيها رسميا من "حزب الله": "بسم الله الرحمن الرحيم جانب الاخوة المعنيين في الوحدات والمؤسسات الاعلامية في حزب الله حفظهم الله تعالى، السلام عليكم".

وأضافت الرسالة، "انسجاما مع حقيقة المعركة القائمة الآن مع العدو الصهيوني منذ 7 تشرين الأول (أكتوبر) مع طوفان الأقصى وتأكيدا على هوية التضحيات التي تقدم في سبيل الله تعالى على حدودنا اللبنانية مع فلسطين المحتلة يرجى اعتماد تسمية الشهداء الذين ارتقوا من 7 تشرين الأول بالشهداء على طريق القدس، والإعلان عن ارتقاء أي شهيد جديد بالشهيد على طريق القدس، في بيانات النعي أو مسيرات التشييع أو مناسبات الذكرى أو ما شابه ذلك".

وختمت الرسالة: "أسأل الله تعالى أن يمنّ على جميع الشهداء رضوان الله عليهم بالقبول والرحمة وعلو الدرجات، وعلى عائلاتهم الشريفة بالصبر والاحتساب وعظيم الأجر والكرامة في الدنيا والآخرة".

وأعلن "حزب الله" أمس الثلاثاء، "استشهاد 6 من عناصره على الأقل في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الجنوبية للبلاد"، ليرتفع عدد قتلى الحزب منذ بدء التوترات على الحدود مع الجيش الإسرائيلي إلى ما يقارب الـ30.

وتشهد الحدود منذ أكثر من أسبوعين، تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، وذلك بعد الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يوم 7 أكتوبر.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).