اليمن تدخل خط الحرب.. هجوم ضخم  بالصواريخ

اليمن تدخل خط الحرب.. هجوم ضخم بالصواريخ

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المتحدث باسم البنتاغون يقدّر أن مدى الصواريخ التي أطلقها الحوثيون يوم الخميس كان أكثر من 2000 كلم.

ومن جهتها صرحت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الهجوم من اليمن بالصواريخ والمسيرات كان أكبر مما وصفه البنتاغون في البداية، مشيرة إلى أن السعودية أسقطت أحد الصواريخ.

وأضافت "وول ستريت جورنال" أن  مسؤولون أميركيون قالوا إن أنصار الله أطلقوا 5 صواريخ كروز قدّمتها إيران ونحو 30 طائرة مسيّرة في اتجاه "إسرائيل".

وأكدت ان سفينة الصواريخ الموجهة "يو أس أس كارني" التي كانت تعمل شمالي البحر الأحمر أسقطت 4 صواريخ "كروز".

وأفادت أن السعودية اعترضت صاروخ "كروز" خامساً أثناء قيامها بـ"حماية مجالها الجوي".

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أن المدمرة "يو إس إس كارني" أسقطت الخميس الماضي، 3 صواريخ وعددا من المسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن، ويأتي هذا التطور وسط مخاوف من انتقال شرارة الحرب الإسرائيلية على غزة إلى المنطقة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر -في مؤتمر صحفي- إنه لا يمكن على وجه اليقين تحديد هدف الصورايخ، بيد أنه أشار إلى أن من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل.

وأفادت مصادر صحفية بأن الجيش الإسرائيلي يحقق إذا ما كانت الصواريخ التي أطلقت من اليمن موجهة نحو جنوب إسرائيل، كما قالت القناة 13 الإسرائيلية إن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن صواريخ الحوثيين كانت متجهة لإسرائيل.

وذكر المتحدث باسم البنتاغون أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية القوات الأميركية بعد الهجمات على جنود أميركيين في العراق وسوريا، مشيرا إلى أنه يجري تعزيز انتشار الطائرات الأميركية المقاتلة في المنطقة لتوفير قدرات إضافية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).