الاخبار العاجلة
دعوة عاجلة من حماس لقادة الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة

دعوة عاجلة من حماس لقادة الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة إلى تكثيف الجهود لفتح ممر إنساني دائم ولرفض سياسة التجويع الاحتلالية.

وقالت حماس في بيان إن إدخال كميات محدودة جداً من المساعدات إلى قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، لا يغطي الحاجات المتزايدة لأبناء شعبنا في ظل العدوان الهمجي، والحصار المتواصل وما تسببه من نقصٍ حاد في كافة المواد الغذائية والدواء والوقود الآخذ في النفاد من كافة المستشفيات في القطاع.

ودعت الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة، وكافة الأطراف المعنية إلى "تكثيف الجهود لفتح ممر إنساني عاجل لإدخال الوقود والمواد الغذائية والدواء والمستلزمات الطبية، تجنباً لكارثة إنسانية، وإبادة جماعية تحت آلة الحرب الصهيونية، ورفضاً لسياسات الاحتلال وجرائمه ضد الإنسانية والتي يندى لها جبين البشرية".

كما دعت حماس قادة الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة لتحمّل مسؤوليتهم في وقف مجازر الاحتلال ضد الأطفال والمدنيين العزّل.

وقالت حماس إن "حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الفاشي تتواصل ضد شعبنا في قطاع غزة، بتصعيد الاحتلال قصفه الإجرامي على الأحياء السكنيَّة وارتكاب مجازر دموية خلّفت آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين جلّهم من الأطفال والنساء، وذلك في ظل صمت دولي مريب، يمنح الاحتلال المارق، الفرصة لارتكاب مزيد من الجرائم الوحشية".

ودعت قادة الدول العربية والإسلامية، والأمم المتحدة لاتخاذ مواقف وإجراءات فاعلة لوقف هذه المجازر التي فاقت كلَّ تصوُّر، في انتهاك لقيم الإنسان وكرامته ولكافة الأعراف والقوانين الدولية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).