الاخبار العاجلة
جنرال إسرائيلي: فشل استخباراتي أكثر خطورة من حرب أكتوبر

جنرال إسرائيلي: فشل استخباراتي أكثر خطورة من حرب أكتوبر

قال جنرال إسرائيلي سابق، الأحد، إن عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" في السابع من الشهر الجاري، فشل استخباراتي أكثر خطورة من حرب أكتوبر 1973.

وأجرت قناة "99" الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، مقابلة مع الجنرال عاموس جلعاد، الرئيس السابق لقسم الأبحاث في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، أوضح من خلالها أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلية فشلت في توقع عملية "طوفان الأقصى"، وهو فشل أكثر خطورة من "يوم الغفران"، أو حرب السادس من أكتوبر/تشرين الأول 1973.

وأوضح الجنرال عاموس جلعاد في تعليقه على إطلاق حماس عمليتها العسكرية "طوفان الأقصى" أنه ليس من الممكن أن المخابرات الإسرائيلية لم تكن تعلم، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيتضح بعد انتهاء من الحرب الإسرائيلية الدائرة على قطاع غزة.

وفي سياق متصل، بلغ عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حركة "حماس"، 212 أسيرا، وذلك بحسب بيان عسكري جديد للجيش الإسرائيلي، حيث نقلت القناة الإسرائيلية الـ 13 عن دانيال هاجاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه "تم تسليم رسالة إلى عائلات 212 مختطفا بأن أبناءهم في الأسر لدى حركة حماس".

وأوضح المتحدث العسكري الإسرائيلي أن القوات الإسرائيلية  تتدرب للمرحلة التالية من الحرب، وأن الجيش الإسرائيلي، سيذهب إلى تلك المرحلة العسكرية في ظل أفضل الظروف المناسبة له.
ودعا أبو عبيدة، المتحدث باسم "كتائب القسام"، "كل دول العالم لتحذير حمَلَةِ جنسياتها من القتال في جيش العدو، لأننا سنتعامل مع أي فرد في جيش الاحتلال كعدو مباشر"، بحسب قوله.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).