الاخبار العاجلة
الاحتلال يخلي مستوطنات إضافية على حدود لبنان

الاحتلال يخلي مستوطنات إضافية على حدود لبنان

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، إخلاء 14 بلدة إضافية شمالا على الحدود مع لبنان، ليرتفع إجمالي عدد البلدات التي تقرر إخلاؤها خلال أسبوع إلى 43، في ظل تصاعد تبادل إطلاق النار على جانبي الحدود.

وأعلنت وزارة الدفاع وجيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان مشترك، عن “توسيع خطة الإخلاء التي تموّلها الدولة لتشمل تجمعات سكانية إضافية في شمال إسرائيل”.

وبحسب البيان: “تمت الموافقة على توسيع الخطة من جانب وزير الدفاع يوآف غالانت، وأبلغت القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي قادة البلدات المعنية بالقرار، وسيتم تنفيذها من جانب رؤساء البلديات المحلية ووزارة الداخلية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ التابعة لوزارة الدفاع”.

وأشار إلى أن “البلدات الـ 14 التي أُضيفت إلى الخطة هي: سنير، دان، بيت هليل، شعار يشوف، هغوشريم، ليمان، ماتسوفا، إيلون، غورين، غورنوت هجليل، إيفين مناحيم، ساسا، تسيفعون، وراموت نفتالي”.

وفي 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلنت إسرائيل عن إخلاء 28 بلدة، ثم أضافت إليها لاحقا مدينة كريات شمونا فأصبح العدد 29.

وتشهد حدود الأراضي المحتلة الفلسطينية مع لبنان منذ نحو أسبوعين تبادلا متقطعا لتبادل النيران بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).