الاخبار العاجلة
بالصور.. طوفان بشري في شوارع لندن وروما (فيديو)

بالصور.. طوفان بشري في شوارع لندن وروما (فيديو)

شهدت العاصمة البريطانية لندن، السبت، تظاهرة ضمت الآلاف نصرةً لفلسطين، ورفضاً لموقف الحكومة البريطانية.

وقالت شرطة العاصمة البريطانية، إن نحو 100 ألف متظاهر مؤيد للفلسطينيين خرجوا اليوم في شوارع لندن.

كما نزل الآلاف أيضاً إلى شوارع العاصمة الإيطالية روما، السبت، للتنديد بالمجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، وجاءت بدعوة من أحزاب يسارية وجمعيات التضامن مع فلسطين المحتلة.

ورفعت خلالها أعلام فلسطين وشعارات تتهم إسرائيل، بارتكاب جرائم حرب بتغطية واضحة من قبل الدول الغربية، كما ندد المحتجون بموقف الحكومة الإيطالية التي أنحازت بشكل واضح إلى جانب "إسرائيل".

وجاءت هذه التظاهرات رداً على البيان المشترك الذي صدر في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الحالي، عن إيطاليا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا، والذي أعلنت فيه هذه الدول عن دعم "إسرائيل".

وأمس، خرجت تظاهرات دعماً لفلسطين وغزة، في كوريا الجنوبية وبرلين ولوزان السويسرية وتشيلي، كما يواصل الفرنسيون التظاهر في عدد من المدن الفرنسية دعماً للفلسطينيين، رغم التضييقات وعمليات القمع التي تعرضوا لها من قبل الشرطة الفرنسية.

كذلك، شهدت كل من الأرجنتين والإكوادور مظاهرتين شعبيتين داعمتين لفلسطين، احتجاجاً على الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين أول. 

ومن ماليزيا، توجه العشرات نحو السفارة الأميركية في العاصمة كوالالمبور، احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على غزة، على وقع هتافات نصرة للأقصى ولفلسطين.

وأشعلت "طوفان الأقصى" تضامناً عربياً وأجنبياً مع غزة. ويتظاهر الملايين في عدة دول عربية وإسلامية وغربية، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي، وزادت حدة التظاهرات بعد مجزرة مستشفى المعمداني التي استشهد في إثرها نحو 500 جلّهم من الأطفال والنساء.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).