الاخبار العاجلة
بيان مشترك لفصائل المقاومة الفلسطينية

بيان مشترك لفصائل المقاومة الفلسطينية

قالت فصائل المقاومة الفلسطينية، إن التحركات في المنطقة لم ترقَ بعدُ إلى مستوى المسؤولية والواجبات لوقف العدوان على قطاع غزة.

وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيان مشترك، أن أي جهود لا تتضمن وقف الإبادة بحق شعبنا، ستكون محدودة الجدوى والتأثير.

وختمت الفصائل الفلسطينية بيانها بالقول: نشيد بالجهود المصرية لإعادة فتح معبر رفح، ونناشد للإسراع في سفر الجرحى للعلاج.

بيان شديد اللهجة من حماس

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، السبت، إن استمرار قصف الاحتلال لقطاع غزة تزامنًا مع قمة القاهرة رسالة بأنه كيان فاشي مارق مستهتر بكل القيم والمواثيق الدولية ما يستوجب موقفا دوليا حاسما لوقف العدوان.

وأوضحت حماس في بيان، "تزامنًا مع انعقاد قمة القاهرة الجارية حالياً، بحضور الزعماء والقادة والمسؤولين من مختلف دول العالم، يواصل الاحتلال قصفه العنيف والهمجي على البيوت والمنازل واستهداف المستشفيات والمدارس والمخابز ودور العبادة، وقطع الماء والكهرباء والدواء عن قطاع غزة، في رسالة تكشف حقيقة هذا الكيان المجرم والمستهتر بكل الأعراف والقيم والمواثيق الدولية، وأنه كيان إرهابي فاشي لا يعرف إلا القتل والتدمير".

وأضافت أن هذا الفعل "يضع المجتمعين في هذه القمة أمام مسؤولياتهم السياسية والإنسانية والأخلاقية لوقف العدوان الصهيوني ضد قطاع غزة وفتح جميع المعابر بشكل دائم ومستمر، والبدء الفوري بإدخال جميع المساعدات والمواد الإغاثية والطبية، وإخراج المصابين والمرضى الذين يحتاجون العلاج خارج غزة لإنقاذ حياتهم، وإنقاذ حياة أكثر من مليوني مواطن فلسطيني في قطاع غزة".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).