الاخبار العاجلة
عباس يدين إرهاب حماس ويقول إنها لا تمثل الشعب الفلسطيني

عباس يدين "إرهاب حماس" ويقول إنها لا تمثل الشعب الفلسطيني

أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أنه التقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في القاهرة الجمعة، وشدد على ضرورة السماح بدخول المساعدات إلى غزة وتجنب حماس وإسرائيل سقوط ضحايا من المدنيين في صراعهما.

وقال مكتب سوناك في بيان عقب الاجتماع: "أعرب رئيس الوزراء عن تعازيه العميقة لفقد أرواح المدنيين في غزة، واتفقا على ضرورة اتخاذ جميع الأطراف خطوات لحماية المدنيين".

وأضاف البيان أنهما "أدانا إرهاب حماس وشددا على أن حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني. وأكد رئيس الوزراء التزامه بإتاحة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة".

والجمعة، حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، من نزوح المدنيين من غزة إلى سيناء، واصفا إياه بأنه سيسدل ستارة النهاية على القضية الفلسطينية وهو أمر لا ترغب مصر في حدوثه.

وقال السيسي، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء البريطاني سوناك، الذي يزور مصر حاليا ضمن جولة بدول المنطقة، إن هناك حاجة للتعاون لتجنب انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية يكون تأثيرها مدوياً على المنطقة والسلام فيها.

وخلال زيارته الخميس لإسرائيل، التقى سوناك الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وأبدى كل الدعم لإسرائيل في حربها ضد الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة.

كما زار المملكة العربية السعودية، حيث استقبله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وشدد الأمير محمد بن سلمان خلال اللقاء على أن استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة واعتداء وحشي.

كما شدد الأمير محمد بن سلمان على ضرورة تهيئة الظروف لاستعادة الاستقرار ومسار السلام.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).