الاخبار العاجلة
المومني يكتب: ما هو المطلوب الآن؟

المومني يكتب: ما هو المطلوب الآن؟

المحامي بشير المومني

المطلوب ان نغير من العقيدة الاحتجاجية للجماهير بالتوقف عن التحريض على البلد وجوديا وقيميا ووقف الارتجاع الممجوج للفكرة الوظيفية لهذا الحمى.

المطلوب تغيير مفردات التجييش لتتحول الى مفردات وعي وان هذا الاردن القوي خير ألف مرة من بلد ضعيف غير قادر على نصرة اشقائه.

المطلوب وقف استجرار خطابات خمسينيات وستينيات قرن بائد لم تؤد يوما الا الى نتيجة واحدة هي نقل الصراع مع العدو ليصبح صراعا داخليا.

المطلوب توجيه البوصلة نحو الاتجاه الصحيح وان يشرح دعاة الاحتجاجات وارباب الغضب ما قدمه ويقدمه الاردن تاريخيا وان جيشه خاض ١٨٦ معركة مع الاحتلال واستشهد ثلثه واصيب ثلثه عام ١٩٤٨.

المطلوب ان نؤمن بالله ونتقيه حق تقاته في بلدنا وانفسنا وان نحرم على انفسنا الدماء والايذاء والسباب كما أمر ربنا واوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

المطلوب ان لا ندفع شبابنا للوهم والتهلكة وان لا نخرب ايدينا بانفسنا وان لا نضعف وطننا ونجره لمشاغلات داخلية على حساب قضية وجودية كبرى وان نكون اكثر حكمة في تقديرات الموقف وان نتوقف فورا عن مزايدات لن تفض الا لاسباب التفرقة والضعف في وقت تحتاجنا فيه فلسطين ويحتاجنا الاقصى ويحتاجنا الانسان الفلسطيني

المطلوب ليس كثيرا .. المطلوب هو ان نحافظ على الاردن لانه آخر ظهير لفلسطين حي يتنفس .. وان يكون ذلك عقيدة وحقيقة لا شعارات يتم ترديدها هنا وهناك من قبيل الاستهلاك السياسي.

من لا يؤمن بالاردن كافر بفلسطين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).