الاخبار العاجلة
نزوح أكثر من مليون شخص بقطاع غزة

نزوح أكثر من مليون شخص بقطاع غزة

نزح أكثر من مليون شخص بقطاع غزة منهم 600 ألف نازح بمناطق غزة والشمال يفتقرون إلى الحاجات الحياتية الأساسية ويعانون ظروفا معيشية كارثية جراء انسحاب وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وفقا للمكتب الحكومي في غزة.

وقالت حكومة غزة الأربعاء، إنّ وكالة "أونروا" أوقفت خدماتها في مناطق شمال قطاع غزة، مطالبة "أونروا" بإعادة عملياتها لمناطق الشمال وتحمل مسؤولياتها تجاه النازحين بمراكز الإيواء التابعة لها.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 3478 شهيدا وأكثر من 12065 ألف جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 12 يوما، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، حيث بلغ عدد الشهداء خلال الـ 24 ساعة الماضية 678 شهيد، منهم 471 شهيد جراء مجزرة مستشفى المعمداني.

وهدم صواريخ الاحتلال الإسرائيلي قرابة 4821 مبنى سكنياً كلياً، تضم 12,845 ألف وحدة سكنية، فيما تضررت نحو 121,000 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 9,055 وحدة سكنية غير صالحة للسكن.

ورفضت حكومة غزة محاولة الاحتلال الإسرائيلي التنصل من جريمته في مجزرة المعمداني، وكل الأكاذيب التي يسوقها لا يمكن أن تنطلي على أحد، فقد تعودنا على كذبه وإدعاءاته منذ اليوم الأول للعدوان وسرعان ما يظهر زيفها.

ورحبت بدعوة رئيس المجلس الأوروبي للتحقيق الدولي في مجزرة المعمداني مطالبين بالتحقيق على أعلى مستوى وكل الجرائم المرتكبة من الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العدوان.

وأشارت إلى الطواقم الحكومي في غزة تعمل على توفير مستلزمات عمل المخابز المنتشرة في محافظات القطاع، كما تسعى لتعزيز ثبات وصمود الفلسطينيين مع تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الهمجي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).