الاخبار العاجلة
وقفة احتجاجية غاضبة في جامعة الحسين (فيديو)

وقفة احتجاجية غاضبة في جامعة الحسين (فيديو)

أقامت جامعة الحسين بن طلال وبتنظيم من عمادة شؤون الطلبة وقفة احتجاجية في الساحة الرئيسية اليوم ضد ممارسات قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة غزة وقصفهم المتعمد لمستشفى المعمداني وايقاع ما يزيد عن 500 شهيد.

واحتشد المئات من طلبة الجامعة هاتفين ومنددين ومستنكرين الجرائم البشعة التي يقوم بها الاحتلال الغاصب في قطاع غزة والانتهاكات اليومية التي يمارسها الاحتلال الصهيوني فيها.

وألقى رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة كلمة خلال الوقفة عبر فيها عن الغضب الشديد والاستهجان الكبير في قصف المستشفى المعمداني مساء امس في قطاع غزة.

وأكد على الموقف التاريخي لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وولي عهده سمو الأمير الحسين مما جرى ويجري لأهلنا في غزة ومن انتهاكات للقوانين والمواثيق الدولية وجرائم حرب ارتكبت بحق المديين في قطاع غزة .

وشدد الخرابشة على ان جامعة الحسين بن طلال بجميع كوادرها وطلبتها ستبقى على عهدها مع جلالة الملك في موقفه الحازم برفض تهجير الشعب الفلسطيني الى دول الجوار وموقفه الداعم لأشقائنا في غزة.

ومن جانبه تحدث رئيس قسم الدراسات الاسلامية في كلية الآداب الدكتور محمود العثمان ان ما جرى يوم أمس من جريمة نكراء بحق الشعب الاعزل الفلسطيني هو جريمة تدينها جميع الشرائع الإلهية، وأن من واجبنا الوقوف بجانب اخواننا في غزة وفلسطين والقدس بكل ما نستطيع بالمال والكلمة والدعاء لهم.

كما اشتملت الوقفة على كلمات عبر فيها المتحدثون عن الغضب والسخط الكبير بما جرى يوم أمس ويجري يومياً من استهداف جبان للمدنيين، واشتملت الوقفة ايضا على هتافات عبر فيها الطلبة عن تأييديهم للقيادة الهاشمية في موقفها الحازم ضد الحرب الجبانة التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني الغاصب ضد المدنيين في غزة.

وفي نهاية الوقفة قام الحضور بإقامة صلاة الغائب على ارواح الشهداء الأبرياء الذين قضوا في الهجوم الجبان على المستشفى المعمداني في غزة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).