الاخبار العاجلة
حمدان: ندعو لـطوفان أمة الجمعة

حمدان: ندعو لـ"طوفان أمة" الجمعة

طالب القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، بالوقف الفوري للعدوان الصهيوني على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزّة، وعلى دولنا وأمّتنا العربية والإسلامية، وأحرار العالم التحرّك الجاد والمستمر لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزَّة.

كما طالب حمدان خلال مؤتمر صحفي في بيروت، الأربعاء، بفتح المعابر لإدخال قوافل المساعدات الإغاثية، الإنسانية والطبية والغذائية، وسرعة تأسيس مشافٍ ميدانية متكاملة الخدمات لإنقاذ مستشفيات قطاع غزّة ودعم استمرارها في تقديم خدماتها للجرحى والمصابين.

ودعا وكالة الأونروا إلى عدم التخلّي عن مسؤولياتها الإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين في قطاع عزّة، ومباشرة عملها في كل المجالات الصحية والتعليمية وغيرها.

وأهاب "بشعبنا في الضفة الأبية، وأهلنا في فلسطين المحتلة عام 48، إلى الانتفاض في وجه العدو الصهيوني والاشتباك معه في كل المدن والقرى والمخيمات. كما نتوجّه إلى أمتنا العربية والاسلامية، وأحرار العالم الى الاستمرار في مظاهراتهم واعتصاماتهم وفعالياتهم الرّافضة لحرب الإبادة والعدوان الصهيوني على قطاع غزّة".

ودعا حمدان الشعب الفلسطيني وشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى النفير والاحتشاد والتظاهر في كل المدن والساحات في يوم الجمعة القادم، ليكون يوماً مشهوداً لطوفان أمتنا الحرة نصرة لفلسطين ورفضاً للإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة.

كما دعا أحرار العالم في كل الدول، إلى التظاهر في يوم الأحد القادم، بحشود هادرة نصرة لعدالة القضية الفلسطينية، ورفضاً للمجازر ولجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالب بطرد سفراء الكيان الصهيوني المحتل في كل العواصم العربية والإسلامية، ووقف كلّ أشكال التطبيع والتنسيق والتعاون معه، وتفعيل كافة أشكال المقاطعة ضدّه، واتخاذ خطوات جادة لعزل هذا الكيان ومنع محاولات إدماجه في جسم أمتنا العربية الإسلامية.

ودعا السلطة الفلسطينية والمنظمات الحقوقية إلى التحرك أمام المحكمة الجنائية الدولية لرفع دعاوى عاجلة لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم ومجازرهم وسياسة الإبادة الجماعية التي ارتكبوها ضدّ شعبنا الأعزّل، وآخرها المجزرة في مستشفى المعمداني.
 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).