الاخبار العاجلة
مستشفيات غزة مهددة وساعات لتوقف خدماتها

مستشفيات غزة مهددة وساعات لتوقف خدماتها

أكد نائب مدير عام المستشفيات في قطاع غزة الدكتور أيمن الفرا، أن العديد من المستشفيات في القطاع خرجت عن الخدمة ومنها ما هو مهدد حالياً وآخر يُصارع للبقاء.

واستعرض خلال مداخلته على راديو هلا اليوم الأربعاء، أوضاع وطبيعة عمل القطاع الطبي في مستشفيات قطاع غزة حالياً والتحديات التي تواجهها.

وقال إن مستشفيات عديدة خرجت عن الخدمة، فـ مستشفى بيت حانون خرج عن الخدمة بسبب الاستهداف المباشر من قبل قوات الاحتلال، ومستشفى الطرة للأطفال خرج عن الخدمة أيضا بسبب القصف واستخدام قوات الاحتلال الفوسفور الأبيض المحرم دولياً، حيث تم إغلاقه وانسحبت الكوادر الطبية منه، والمستشفى الأهلي العربي خرج عن الخدمة بعد مجزرة يوم أمس، فيما يعاني المستشفى الإندونيسي من التهديد، والمستشفى الأوروبي تم استهداف مدخله بالقذائف، ومستشفى الشفاء يصارع للبقاء.

وأضاف أن حجم معاناة مستشفيات وزارة الصحة كبيرة جداً سواء من الضغط الشديد عليها أم من خلال الإصابات الشديدة والكبيرة والعمل على مدار الساعة، فهناك حالات صعبة جدا تستدعي تدخل جراحي دقيق، ومنظومة صحية على شفا الهاوية، بالإضافة إلى شح في المقدرات والأدوية وانقطاع التيار الكهربائي والمياه.
وأشار إلى أن القطاع الطبي في قطاع غزة يعمل ليلاً ونهاراً لكن حجم الإصابات تصل للمستشفيات بأوضاع خطيرة وتستدعي تدخل جراحي لساعات طويلة فمهنم من يتم إنقاذه ومنهم من يستشهد.

وبين: أن هناك ساعات تفصلنا عن توقف الخدمات في أغلب المستشفيات، وبعدها سنترك المرضى والجرحى لقدرهم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).