الاخبار العاجلة
بايدن يصل تل أبيب

بايدن يصل تل أبيب

وصل الرئيس الأميركي جو بايدن، الأربعاء، إلى تل أبيب، حيث كان في استقباله الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بعد يوم من قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى المعمدانية في غزة.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في تصريح سابق، إنّ زيارة بايدن للمنطقة تأتي لإظهار الدعم لإسرائيل بعد عملية طوفان الأقصى، والتأكيد على تضامن الولايات المتّحدة مع إسرائيل.

جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مساء الثلاثاء مستشفى الأهلي المعمداني في وسط مدينة غزة، حيث أدى القصف إلى أكثر من 500 ضحية بين شهيد وجريح.

وجاء في بيان مقتضب سابق للبيت الأبيض أن الرئيس الأميركي توجه إلى قاعدة أندروز العسكرية القريبة من واشنطن حيث سيستقل طائرة إلى تل أبيب.

وكان مقررا أن يزور بايدن الأردن لمشاركته في قمة أردنية مصرية فلسطينية، إلى أن الأردن قرر عدم عقد القمة الرباعية التي تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني بالرئيس الأميركي جو بايدن والفلسطيني محمود عباس والمصري عبدالفتاح السيسي في عمان، لأنها "لن تكون قادرة على وقف الحرب حاليا".

وأضاف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، في تصريحات صحفية، أن عدم عقد القمة كذلك جاء نتيجة لاستمرار المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وآخرها مجزرة المستشفى المعمداني، التي كانت صدمة للجميع، ولا يمكن السكوت عنها.

وأشار إلى أن زيارة الرئيس الأميركي بايدن إلى عمّان لن تتم في الوقت الحالي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).