الاخبار العاجلة
ليبرمان يدعو لإنشاء مدينة ملجأ في سيناء للاجئين من غزة

ليبرمان يدعو لإنشاء مدينة ملجأ في سيناء للاجئين من غزة

يحيى مطالقة

دعا رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، عضو الكنيست المتطرف أفيغدور ليبرمان، إلى إنشاء مدينة ملجأ لسكان غزة في سيناء على نطاق واسع. 

وغرد ليبرمان على حسابه على موقع إكس (تويتر سابقا)، قائلا إن "دعوة الأمم المتحدة للضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، والتي تشمل الوقود والغذاء والماء، هي نفاق من الدرجة الأولى، ومخطئة ومضللة"، على حد زعمه. 

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قال ليبرمان "من خلال محادثات أجريتها صباح اليوم مع عدد من الأشخاص المطلعين على ما يحدث حاليا في قطاع غزة، لا شك أن الوضع بعيد عن الأزمة الإنسانية. فالمساعدات الإنسانية التي ستدخل إلى غزة، تحت مظلة الأمم المتحدة، ستذهب لحماس، وليس إلى السكان. والحل الوحيد للمشكلة الإنسانية، هو ما فعلته تركيا مع اندلاع الحرب الأهلية في سوريا، عندما أنشأت مدينة إيواء ضخمة بتمويل من منظمات دولية للاجئين الفارين من نظام الأسد".

وأضاف: "على إسرائيل أن توضح للمجتمع الدولي، أن الحل الإنساني الوحيد المفترض والمطلوب هو خارج حدود غزة، ومن الممكن إنشاء مدينة ملجأ في سيناء على نطاق واسع، لتقليل خطر إيذاء الأبرياء إلى الصفر تقريبًا. لذلك، حان الوقت للضغط على مصر سواء من المجتمع الدولي أو من جانبنا".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).