الاخبار العاجلة
تحذير من زيت الزيتون المغشوش

تحذير من زيت الزيتون المغشوش

حذرت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك المواطنين من الانجرار وراء الإعلانات المضللة التي تروج لها بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لبيع مادة زيت الزيتون المغشوش على أنه زيت زيتون بلدي وبأسعار منخفضة يستدل منها بأن الزيت المعروض للبيع هو زيت مغشوش.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات أن العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي أن المعروض للبيع هو من إنتاج هذه السنة، وهنا لا بد أن يعلم المستهلك بأن معاصر الزيتون لم تبدأ، وهذا ما يؤكد أن الإعلانات التي تروج للزيت على أنه من إنتاج هذا العام هو كلام عار عن الصحة تماما.

وطالب الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بتنسيق جهودها للحفاظ على السمعة الطيبة لزيت الزيتون الأردني الذي يتمتع بمواصفات عالية الجودة مما جعله مطلوبا للأسواق العالمية، منوها أن وزارة الزراعة تمكنت خلال الأسابيع الماضية من ضبط كميات كبيرة من زيت الزيتون المغشوش، ومقدرا للوزارة جهودها في هذا المجال.

وشدد على ضرورة مراقبة الصفحات التي تروج للسلع مغشوشة من بينها زيت الزيتون، مشيرا إلى أن أي منتج يروج لمواصفاته يجب أن يخضع لاختبارات وفحوصات مخبرية تؤكد المواصفة المعلن عنها.

وطالب المستهلكين بالابتعاد عن الشراء بطريقة الترويج الالكتروني خاصةً إذا شكّ المستهلك بأن السلعة غير مطابقة للمواصفات الحسيّه وأن أسعارها أقل بكثير من أسعار السوق.

وبين أنه بإمكان المواطنين الاستعانة بمختبرات المؤسسة العامة للغذاء والدواء وفروعها المنتشرة في العاصمة وفي المحافظات لفحص الزيت وللتأكد من جودة ومأمونيتة علما أن الفحص مجاني.

ودعا المواطنين إلى عدم شراء مادة الزيت إلا من خلال الأماكن  المعروفة والتي تتمتع بمصداقية أو من خلال الأهل والأصدقاء والأقارب.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).