الاخبار العاجلة
أب يشوه جسم ابنه بحروق

أب يشوه جسم ابنه بحروق

حروق تشوّه مناطق مختلفة من جسم طفل غض؛ تنبه إليها معلم الرياضة، ما دفعه لأن يستفسر عنها من الطفل نفسه، والذي قابله بادعائه أنه تعرض لحروق عادية أثناء اللعب.

لم تنطل حيلة الطفل على المعلم، وإنما أدرك بأنها حالة عنف أسري؛ لوجود مؤشرات الإساءة الواضحة على الطالب، وفق التفاصيل التي نشرتها يومية "الرأي" من وزارة التربية والتعليم.

وأبلغ المعلم المرشد التربوي في المدرسة، والذي بدوره استدعى الطفل، وتحدث إليه بكل سرية، وكسب ثقته؛ حتى أسرّ له عن تعرضه للحرق من قبل والده.. هنا، أخبر المرشد الطفل بأنه مضطر للإبلاغ عن حالته لحمايته.

وبدوره تواصل المرشد التربوي مع قسمي الإرشاد التربوي والحماية والبيئة الآمنة للتواصل مع إدارة حماية الأسرة، الذين قاموا بإعداد خطة تدخل بالتعاون مع المرشد التربوي في المدرسة لتأمين سلامة الطالب وحمايته.

وتبين بعد التحقيق وإعداد الدراسات الاجتماعية، بحسب الوزارة، أن جهل الوالد بأساليب التربية وطرق التعامل مع الأطفال، جعله يعامل ابنه بهذه الطريقة باعتبارها طريقة للتأديب.

من جانبها، أثنت المستشارة القانونية في مركز العدل للمساعدة القانونية سهاد سكري، على اكتشاف المعلم لحالة العنف الأسري وإبلاغه للمرشد التربوي وقيامهما بالتصرف الصحيح للتبليغ عنها وفق التسلسل الصحيح، ولم يكتفيا بالسؤال وإنما التحقيق بالموضوع.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).