الاخبار العاجلة
بوتين يدخل على خط الحرب في غزة

بوتين يدخل على خط الحرب في غزة

قالت الرئاسة الإيرانية إن الرئيس إبراهيم رئيسي أجرى اليوم اتصالا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بحثا خلاله آخر التطورات في فلسطين.

وصرح مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف بأن بوتين سيجري اليوم محادثات هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث الوضع في غزة.

وأضاف أوشاكوف، أن الرئيس بوتين تحدث مع رئيسي سوريا وإيران، وسيتحدث هاتفيا مع رئيسي مصر وفلسطين، وكذلك رئيس وزراء إسرائيل.

وأشار إلى أن الرئيس بوتين يتابع باهتمام تطورات النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال إن حصار غزة غير مقبول، مضيفا أن الدعوات التي نسمعها بما في ذلك في الولايات المتحدة بفرض حصار على غزة يعيد إلى الأذهان حصار لينينغراد القرن الماضي.

وأضاف بوتين في تصريح صحفي، تعليقا على توتر الوضع في الشرق الأوسط على خلفية الصراع الفسطيني - الإسرائيلي: "إننا ننظر الآن، حتى في الولايات المتحدة، إلى ظهور تقييمات لما يحدث، وتظهر خيارات مختلفة لتطور الأحداث، بما في ذلك الحديث عن إمكانية اتخاذ إجراءات عسكرية وغير عسكرية (ضد قطاع غزة) وهو نفس الحال أثناء حصار لينينغراد خلال الحرب العالمية الثانية".

وتابع الرئيس الروسي: "نحن نفهم أبعاد ذلك، من وجهة نظرنا هذا أمر غير مقبول".

كما أكد على حق الشعب الفلسطيني في إنشاء دولته، التي وعدوه بها.

وقال بوتين: "تجمعنا علاقات جيدة للغاية مع العالم العربي، منذ عشرات السنين، وبالطبع، مع فلسطين، التي تلقت وعودا منذ زمن بإنشاء دولة فلسطينية وعاصمتها في القدس الشرقية".

وأوضح أن قرارات إنشاء دولة فلسطينية تم اتخاذها على مستوى الأمم المتحدة، ومن حق الفلسطينيين التعويل على تنفيذ هذه الوعود.

وأضاف بوتين أن إسرائيل اصطدمت بهجوم غير مسبوق، ليس فقط في الحجم، ولكن أيضا في طبيعة التنفيذ، مشيرا إلى أنه في الوقت نفسه ترد إسرائيل على نطاق واسع، وأيضا بأسلوب قاس للغاية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).