الخصاونة: 3 ملايين للأونروا ومعدات طبية وأدوية بنصف مليون لغزة

الخصاونة: 3 ملايين للأونروا ومعدات طبية وأدوية بنصف مليون لغزة

أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة خلال جلسة مجلس الوزراء، اليوم الأحد، أنه استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثَّاني، اتخذ مجلس الوزراء قراراً بتخصيص 3 ملايين دينار دعماً لموازنة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ونصف مليون دينار كمعدات طبية وأدوية لأهلنا في قطاع غزة.

وقال الخصاونة إن جلالة الملك عبدالله الثَّاني، ومنذ اللَّحظة الأولى لبدء التَّصعيد، يسعى جاهداً لبلورة جهد دولي يستهدف بالدَّرجة الأولى بلورة موقف دولي لوقف الحرب على غزَّة، وضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانيَّة إلى الأشقَّاء الفلسطينيين.

وأكد الخصاونة أن المستشفى الميداني العسكري الأردني في قطاع غزة باقٍ ومستمر، وسيواصل تقديم خدماته للأشقَاء الفلسطينيين.

وأضاف الخصاونة، أن المستشفى الأردني في غزة سيبقى قائماً وشاهداً على الالتزام الأردني تجاه أهلنا وأشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزَّة.

وأوضح الخصاونة أن الصمت ليس خياراً مقبولاً على ما يتعرض له أهلنا في غزة من حرب وتدمير ممنهج؛ لأنه يشكل صمتا على عدوان يجرد أهل غزة من حقهم الإنساني والقانوني في الحماية، وصمتاً على خروقات إسرائيلية فاضحة للقانون الدولي.

وتابع، يتعين على المجتمع الدولي أن يتعامل مع الحرب على قطاع غزة وفق معايير محددة، يدين من خلالها قتل المدنيين الفلسطينيين مثلما قام بإدانة قتل المدنيين الإسرائيليين؛ لأن الضحايا المدنيين في المحصلة النهائيَّة هم ضحايا أيا كانت هويتهم أو جنسيتهم أو عرقهم أو دينهم.

وقال الخصاونة إن الأردن يرفض بشكل قاطع أيَّ إجراءات أو خطوات تقود إلى التَّهجير القسري لأهلنا الفلسطينيين في غزَّة وفي الضفَّة الغربيَّة أو أيٍّ من المدن والقُرى الفلسطينيَّة، وهذا خطٌّ أحمر سيدفع المنطقة برمَّتها لصراع أعمق وأوسع.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).