الاخبار العاجلة
استهداف مركز لجيش الاحتلال من جنوب لبنان بالصواريخ الموجهة

استهداف مركز لجيش الاحتلال من جنوب لبنان بالصواريخ الموجهة

قال حزب الله في لبنان إنّ مجموعة ‏الشهيدين علي يوسف علاء الدين وحسين كمال المصري استهدفت صباحاً مركزاً لـ"جيش العدو" في "شتولا" بالصواريخ الموجهة.

وأضاف بيان حزب الله أنّ الاستهداف أوقع عدداً من الإصابات في صفوف "جيش" العدو بين قتيل وجريح‏.

وأكد أنّ الاستهداف يأتي في سياق الرد على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت الصحافيين، وأدت إلى استشهاد ‏عصام عبد الله وآخرين.

وأضاف أنّ الاستهداف يأتي أيضاً في سياق الرد على القصف في شبعا، و‏الذي أدى إلى استشهاد المواطنين خليل هاشم ورباد العاكوم.

وفي وقتٍ سابق اعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ إطلاق النار على "شتولا" في الشمال، بمقتل إسرائيلي ووقوع عدّة إصابات.

وأكّدت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ القتيل الإسرائيلي هو الخامس بنيران حزب الله في أقل من أسبوع على الحدود اللبنانية.

وقالت إنه في أعقاب استهداف "شتولا" طلب من الإسرائيليين في المستوطنات ضمن مسافة 4 كلم الدخول إلى أماكن محصنة. وأعلن "جيش" الاحتلال إغلاق المنطقة الحدودية مع لبنان حتى هذه المسافة.

وذكرت وسائل لبنانية أنّه أيضاً جرى استهداف موقع الراهب التابع للاحتلال في شمالي فلسطين المحتلة، كما طال قصف إسرائيلي محيط بلدة عيتا الشعب في جنوبي لبنان.

وتحدثت وسائل إعلام إٍسرائيلية عن اشتباه باطلاق نيران مضادة للدروع إضافية على دبابة "للجيش" الإسرائيلي على الحدود الشمالية.

وأشارت إلى أنّ هناك خشية من عملية تسلل في المطلة، مضيفة أنّ هناك اطلاق نيران مضادة للدروع إضافية في الجليل.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الأحد، مقتل جندية في سلاح البحرية الإسرائيلي وجرح 7 آخرين أمس في المنطقة البحرية شمال فلسطين المحتلة.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ أحد الجرحى موجود في العناية الفائقة قيد التخدير والتنفس الاصطناعي بعد إجراء عمليات له أمس، مشيراً إلى أنّ في قسم الجراحة هناك 6 جرحى بحالة طفيفة في نفس الحادثة.

يُشار إلى أنّ حزب الله، كان قد أعلن أمس أنّ مجموعاته "هاجمت مواقع الاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ‏وهي مواقع الرادار، ورويسات العلم، والسماقة، وزبدين ورمثا، بالصواريخ المُوجّهة وقذائف ‏الهاون، مؤكّدةً أنّها أصابتها إصاباتٍ دقيقة ومباشرة".

ويأتي استهداف حزب الله لعدة مواقع للاحتلال، رداً على الاعتداءات المستمرة على أرض وشعب لبنان.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).